facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور مذكرات سنودن العميل سابق في الاستخبارات الأمريكية


14-10-2019 07:29 PM

عمون - صدر في الولايات المتحدة الأمريكية كتاب بقلم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، أدوارد سنودن.

أصبح عالم النباتات الشاب غير المعروف والموظف في وكالة الأمن القومي الأمريكية عام 2013 بطلا للعام بأسره عندما سلم للصحفيين معلومات سرية عن برنامج التجسس الشامل التي تنفذه الحكومة الأمريكية على مواطني بلدان العالم.

مع ذلك فإن السلطات الأمريكية أعلنت عميلها ، أدوارد سنودن، البالغ من العمر 30 عاما خائنا. لكن روسيا حيث توقف في مطار شيريميتيفو بموسكو في طريقه من هونغ كونغ إلى هافانا استضافته ومنحته الإقامة المؤقتة. وقال، سنودن، إنه أراد أن يقضي في روسيا يوما واحدا فبقي فيها 6 أعوام.

وأطلق، سنودن، على كتابه الواسع الانتشار في أمريكا عنوان "تحت رقابة دائمة". وجنت مذكراته كمية هائلة من الأصداء الإيجابية بين القراء. ويترجم كتابه حاليا إلى اللغة الروسية حيث سيصدر قريبا بعنوان "مذكرات مُخبر".

وقال سنودن معلقا على صدور كتابه:" كنت أعمل لصالح الحكومة الأمريكية، بينما أعمل الآن في مصلحة العالم ككل وأدافع عن المجتمع ممن كنت فيهم سابقا، أي من الجواسيس.. ولا أندم أبدا على الكشف عن نفسي ورفع ستار السرية عني. ولم تكن عندي آنذاك خطة ما. لكن ما حدث قد حدث لأني كنت أتمنى أن أقدم للعالم حقائق تجسس الاستخبارات الأمريكية على المواطنين البسطاء والرؤساء على حد سواء وعلى سبيل المثال هناك المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل".

كومسومولسكايا برافدا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :