facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء


14-10-2019 10:44 PM

عمون - قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي إن العمل في مسار مشروع الباص السريع بشارع الجامعة الأردنية، والأعمال الانشائية بشارع عمر مطر برأس العين شارفت على الانتهاء.

واضاف ملكاوي خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني ان هناك عمال لإدامة العمل بالخطوط حول المشاريع خلال فصل الشتاء في حال تعرضت المواقع لأمطار كثيفة.

وبين أن المشاريع الانشائية سينتهي العمل بها بداية 2021م باستثناء محطة طارق بمنتصف العام 2021م.

وأكد ملكاوي أن المحطة الرئيسية للباص هي محطة صويلح ومساره شارع الجامعة الأردنية وصولاً إلى دوار المدينة الرياضية، التي تسير أعمال الانشاءات فيها بشكل جيد بالإضافة إلى بقية مسارات المشروع.

واوضح أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد وثائق عطاءات المُشغل الدولي للباص السريع متوقعاً أن يتمّ تشغيله عام 2022م.

وعن مواقع المشاريع الكبرى مثل تقاطعي الارسال ومرج الحمام، قال ملكاوي إن العمل فيها مستمر على مدار الساعة، مشيرا الى ضخامة العمل.

وعن الاستعداد للشتاء اوضح ملكاوي إن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ خلال اليومين الماضيين لأن حالات عدم الاستقرار الجوي والتي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية تشهد عادة هطولاً كثيفاً للأمطار خلال وقت قصير وفي مناطق معينة دون غيرها وبشكل مفاجئ مما يحتم أن تكون الفرق مستعدة وعلى جاهزية عالية للتعامل معها إن حدثت في أي منطقة من مناطق الأمانة.

واشار الى ان الأمانة وتلافياً لحدوث انزلاقات إثر وجود طبقة من الغبار على الطرقات خاصة مع أول موسم المطر بدأت بتشغيل كانسات بالشوارع للتخلص من الأتربة وسيتم تعزيزها خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أنه تم إعداد مسودة قانون أمانة عمان الكبرى ورفعه إلى رئاسة الوزراء وأن مسودة مشروع القانون قيد المراجعة والدراسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :