facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كلاسيكو الأرض" مهدد بسبب أزمة سياسية!


15-10-2019 09:34 AM

عمون - أصدرت المحكمة العليا الإسبانية قراراً بسجن عدد من القادة والزعماء الانفصاليين الكاتالونيين، إثر مشاركتهم في محاولة استقلال فاشلة منذ قرابة العامين.
وبعد خروج هذا الحكم إلى النور، أصدر نادي برشلونة بياناً رسمياً شجب فيه هذا الحكم ودعا إلى الجلوس على مائدة الحوار والمفاوضات، مشيراً إلى أن السجن ليس هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف.
وكان من المتوقع أن يُثير هذا الحكم أزمة كبيرة بداخل الإقليم الكاتالوني، ويبدو أننا أمام أزمة سياسية حقيقية، إذ دعت عدد من الفصائل والروابط والهيئات إلى الخروج في مظاهرات حاشدة يوم 26 من الشهر الجاري، أي يوم إقامة المباراة التي ستجمع برشلونة بريال مدريد على عشب ملعب كامب نو، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، بحسب صحيفة آس بالعربي.
وجدير بالذكر أن مواجهات "البلوغرانا" و"المرينغي" تُعد الأكثر مشاهدة بكوكب الأرض، ومن ثم فإن شعب كاتالونيا يُفكر في الخروج بمظاهرات حاشدة يوم تلك المباراة نظراً لقوة الحدث ومتابعته بقوة.
يُذكر أن جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو، ثنائي برشلونة، وتشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، شجبوا موقف المحكمة العليا الإسبانية وعبرا عن دعمهما الكامل لبيان برشلونة ورفض الحكم الصادر.
وبعث تشافي رسالة مكونة من كلمة واحدة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، ومترجمة إلى الإسبانية والكاتالونية والإنجليزية، وهي: "عار"، في إشارة إلى رفض الحكم الصادر عن المحكمة العليا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :