facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الأماراتي يزور أمانة عمان


15-10-2019 01:35 PM

عمون - زار وفد من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة امين عام المجلس الريم عبد الله الفلاسي، امانة عمان، للإطلاع على تجربتها في مجال المجالس البلدية الخاصة بالاطفال بحضور اعضاء المجلس البلدي للأطفال في مدينة عمان، واطفال مبادرة حرير.

وقال نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان، ان تجربة الأمانة مميزة في مجال المجالس المحلية واشراك الاطفال في اتخاذ بعض القرارات التي تهمهم وتمس حاجاتهم بشكل مباشر وذلك من خلال تطوير البرامج والتشريعات التي تعنيهم.

واستمع الوفد الى عرض قدمته مدير دائرة البرامج والمراكز الاجتماعية المهندسة غيداء الحديد حول فكرة إنشاء المجلس البلدي للأطفال الذي يتكون من 470 طالبا وطالبة من خلال عملية إنتخابية تشارك بها 500 مدرسة داخل عمان وتستمر مدة المجلس ثلاث سنوات، بهدف إشراكهم في صناعة القرار.

وبينت انه تم انشاء ثلاث حدائق في مناطق مختلفة من العاصمة بمشاركة الاطفال من خلال تبني الافكار والتصاميم وتحديد اماكنها وأخذ آرائهم بما يعنيهم من امور تخدم مصلحتهم وتراعي احتياجتهم .

من جانبها ، قالت امين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الاماراتية ان تأسيس المجلس الاستشاري للأطفال جاء تزامناً مع مرور 15 عاما على تأسيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وإيماناً بضرورة اشراك الاطفال بما يهمهم من جوانب تعليمية وصحية.

وثمن مؤسس مبادرة حرير لمرضى السرطان نهاد الدباس دور امانة عمان في إسعاد الاطفال وما تنفذه من انشطة وبرامج مختلفه خاصة بهم ما ينعكس ايجاباً على حياتهم وادخال الفرح لنفوسهم.

وفي ختام الزيارة إستمع الوفد الى بعض ملاحظات اعضاء المجلس البلدي الخاص بمدينة عمان وما انعكس عليهم من اثار ايجابية اسهمت بتقوية شخصياتهم وصقلها للأفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :