facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء


15-10-2019 03:27 PM

عمون - مندوبا عن الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة شارك نائب سمو رئيس المجلس باسل الطراونة اليوم الثلاثاء في المسيرة التي انطلقت من ساحة العين في مدينة السلط بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.

ونظم المسيرة نادي العطاء الاردني للمكفوفين بالتعاون مع الدفاع المدني وبمشاركة اصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية وفعاليات رسمية واهلية واعلامية وحقوقية.

وقال الطراونة إن الأردن يحتفل اليوم مع العالم باليوم العالمي للعصا البيضاء مؤكدا أن الدولة الأردنية تحرص دائما على تطوير وتحسين منظومة حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص وبالأخص حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وأضاف اننا في هذه المسيرة نشهد تشبيكا حقيقيا وتعاونا رياديا ما بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الرسمية وأهالي السلط بشكل عام، لافتا إلى أن هذه المسيرة جاءت بدعم من المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة للتأكيد على دعم المجلس لنفاذ وتطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 2017 الذي نص صراحة على إزالة كافة الأشكال التمييزية ودعم جهود مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة في تحسين حالة حقوق الإنسان فيما يخص ذوي الإعاقة.

واكد الطراونة التزام الأردن بكافة المعايير الدولية والإقليمية والوطنية تجاه حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.

واشار مدير دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور إلى أن هذه المسيرة تعتبر تجسيدا لمبدأ التشاركية والانسجامية ما بين مؤسسات الوطن وتقديم الدعم المتواصل للمكفوفين لما لهم من دور إيجابي يقومون به كونهم جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا الإنساني.

واعربت رئيسة نادي العطاء الاردني للمكفوفين سهير عبد القادر عن أملها من هذه المناسبة أن يتنبه المجتمع إلى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وان نتمكن من توفير الطريق الأمن والممرات الآمنة والحياة الآمنة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وقال مدير المشاريع في نادي العطاء الاردني للمكفوفين اننا في هذه المسيرة نجسد المشاركة الإيجابية والدور الإيجابي ما بين ذوي الإعاقة البصرية والمجتمع الأردني بشكل عام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :