facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجامعات العربية" يدعو الى زيادة القدرة التنافسية للجامعات


15-10-2019 03:28 PM

عمون - دعا أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة الى تطبيق المعايير الدولية المعتمدة في العملية التعليمية لزيادة القدرة التنافسية للجامعات العربية للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية .

وطالب سلامة خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي لضمان الجودة والاعتماد الذي عقد بمقر اتحاد الجامعات العربية في عمان اليوم الثلاثاء، الجامعات العربية بالاستفادة من برامج الاتحاد وخططه الاستراتيجيةً والتثقيفية التي يبذلها للارتقاء بمستوى التعليم العالي في الوطن العربي.

واكد خلال الاجتماع الذي شارك فيه الامين العام المساعد الدكتور خميسي حميدي واعضاء مجلس الادارة الذين يمثلون الاردن ومصر والبحرين والجزائر والسعودية والإمارات العربية المتحدة اهمية نشر ثقافة الجودة في الجامعات العربية .

وقال سلامة: إن الاتحاد يولي ضمان الجودة أهمية خاصة من خلال وجود وحدات خاصة بضمان الجودة والاعتماد وتطبيق المعايير الدقيقة لمعظم التخصصات والبرامج التدريسية في الجامعات العربية.

بدوره اكد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي ان الاتجاه الاكاديمي العالمي اليوم جعل من التعليم الطريق نحو التنافسية مشيرا الى ان هذه الخطوة لن تتحقق الا بعد ضمان حصول المؤسسة الاكاديمية على مرحلة الاعتماد سواء على مستوى التخصص او الجامعة.

من جهته، اوضح الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي ان المجلس بذل جهوداً كبيرة لإعداد الادلة الاسترشادية لمعظم التخصصات والبرامج الاكاديمية في الجامعات العربية .

واشار الحنيطي الى ان المجلس يسعى لاستكمال باقي التخصصات في الجامعات العربية مع حرصه على الاستمرار في عقد الورش والفعاليات العلمية التي تعزز ثقافة الجودة ونشرها بين الأوساط الاكاديمية لارتباطها وانعكاسها المباشر على مستوى الخريجين ورفع الكفاءة العلمية والعملية لديهم.

وناقش اعضاء المجلس بنود جدول الاعمال الذي قدمته الامانة العامة للمجلس وتضمن إنجازات المجلس على مستوى عقد الورش التدريبية ومشروع تصنيف الجامعات العربية والمؤتمر الدولي السنوي لضمان الجودة والاعتماد لاتحاد الجامعات العربية والذي تستضيف مقره الدائم جامعة الزرقاء .

كما ناقشوا الادلة للجمعيات العلمية للكليات المتناظرة في الجامعات العربية مطالبين الجمعيات بضرورة الانتهاء من اعداد الادلة وفق المعايير الدولية المعتمدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :