facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة: مقتل واصابة 458 مدنياً في هجمات لطالبان


15-10-2019 04:57 PM

عمون - أعلنت بعثة الامم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) اليوم الثلاثاء أن هجمات طالبان على العملية الانتخابية في جميع أنحاء أفغانستان أسفرت عن مقتل وإصابة 458 مدنيا.

ووفقا لتقرير خاص للبعثة، فقد أسفرت الهجمات التي شنتها جماعة طالبان عن مقتل 85 مدنيا وإصابة 373 آخرين على الأقل وأن الهجمات خلال يوم الانتخابات في 28 سبتمبر الماضي أسفرت عن مقتل 28 مدنيا وجرح 249 آخرين.

واشار التقرير أيضا الى أن الأطفال كانوا يشكلون أكثر من ثلث الضحايا المدنيين.وفقا لوكالة خاما برس الافغانية.

وقال الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في افغانستان تاداميتشي ياماموتو " ان طالبان عمدت الى شن حملة متعمدة تهدف إلى تقويض العملية الانتخابية وحرمان المواطنين الأفغان من حقهم في المشاركة في هذه العملية السياسية المهمة بحرية ودون خوف".

وبين الممثل الخاص للأمين العام في أفغانستان. "لكن العديد من الأفغان تحدوا التهديدات وأدلوا بأصواتهم - أعمال شجاعة أشيد بها".

وأضاف ياماموتو: "أعمال العنف المتعمدة ضد الناخبين والعاملين في الانتخابات والناشطين ومواقع التجمع الانتخابي ومراكز الاقتراع غير مقبولة على الإطلاق". موضحا أن "الهجمات الواسعة النطاق أو المنهجية ضد السكان المدنيين قد تشكل جرائم ضد الإنسانية وان الامم المتحدة تدينهم بشكل قاطع ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :