facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان تستضيف متحف أورينبورغ الروسي للفنون اواخر الشهر


16-10-2019 01:41 PM

عمون - ينظم متحف أورينبورغ الروسي للفنون الجميلة معرض "أورينبورغ - قلب أوراسيا" // في المركز الثقافي الملكي يومي 29 - 30 الشهر الحالي.

ويعكس المعرض، بحسب بيان صحفي للمركز الثقافي الروسي بعمان، تاريخ وثقافة إقليم أورينبورغ وطبيعته الفريدة، اذ يقع على حدود قارتي أوروبا وآسيا، تسمى منطقة أورينبورغ قلب أوراسيا ، وهو المكان الذي تتقاطع فيه الحدود الجغرافية للقارتين.

وتكمن فرادة طبيعة أورينبورغ بوجود جميع المناظر الطبيعية المعروفة على مستوى العالم من سهوب واسعة لا حدود لها إلى غابات كثيفة دائمة الخضرة وتلال خضراء، وتعتبر مصدرًا للإلهام الإبداعي لجميع المقيمين والفنانين والحرفيين.

ويقدم المعرض نماذج لحرف فريدة وذات شهرة عالمية تتميز بها منطقة أورينبورغ، مثل المنتجات المحبوكة يدويًا، الشالات والأوشحة، حيث يعيش في سهوب وتلال أورينبورغ نوع خاص من الماعز يولد عادة في الشتاء القارس ويتميز بوبره الناعم والرقيق جدا ويتم حياكته ونسجه على شكل شالات خفيفة وشفافة، لا تفقد رونقها مع الاستخدامويعد شال أورينبورغ الوبري جزءا من التراث الثقافي الروسي وأحد رموز الإقليم ومبعث فخر لأهلها، ويحدد الهوية الفريدة لهذه المنطقة كونه أكثر الأشياء شهرة في خزنته الثقافية، ويتميز هذا الفن بمعايير فنية عالية تضفي عليه الأصالة والفرادة.

وإذا كان نسيج شال الكروشيه الوبري الناعم المخرم يجسد الأنماط الفاترة للشتاء الروسية، فإن أعمال الفنانة الروسية من أورينبورغ ناتاليا أكاكينا مكرسة لموسم الصيف في الإقليم، فطبيعة أورينبورغ متنوعة في تضاريسها، ومعها تتعدد اهتمامات الفنانين وإبداعاتهم، حيث تنقل الفنانة أكاكينا بمهارة عالية، الصور من رسوماتها إلى أعمال من نسيج الحرير الخفيف، فتجد في أعمالها نوعا من إعلان الحب للأرض الروسية ولإقليم أورينبورغ.

وإضافة إلى الحرف الشعبية، سيشاهد زوار المعرض أكثر من 30 صورة فريدة من نوعها للمصور الروسي سيرجي جدانوف، وهو أحد المشاركين في العديد من المعارض الروسية والأجنبية، تنقل الناظر اليها الى طبيعة متفردة الجمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :