facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة


16-10-2019 02:03 PM

*اطلقت مسيرة اليوم العالمي للعصى البيضاء
*توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع لجمعيات في العقبة بـ 50 الف دينار

عمون - اطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة العقبة اليوم الاربعاء مسيرة اليوم العالمي للعصى البيضاء والتي نظمتها جمعية صناع الارادة للاشخاص ذوي الاعاقة من امام مبنى محافظة العقبة ، بمناسبة يوم المكفوف العالمي.

وجاء اطلاق المسيرة انسجاما مع دور الوزارة في تقديم الرعاية والحماية الفضلى للاشخاص ذوي الاعاقة وتأكيدا على خطة الحكومة المتعلقة ببدائل الايواء ودمج ذوي الاعاقة بالمجتمع .

واستهلت الوزيرة اسحاقات زيارتها لدار محافظة العقبة ولقاء المحافظ حجازي عساف ورئيس اعضاء مجلس اللامركزية ، حيث تباحثت معهم تنسيق الجهود بالشان الاجتماعي وواقع الخدمات الاجتماعية المقدمة بالمحافظة ودعم الجمعيات وتوجيهه لـلجمعيات الناشطة والفاعلة .

وبحثت مع المحافظ عساف متابعة المشاريع التي تقوم بها هذه الجمعيات والتشبيك مع المنظمات والجمعيات وان تكون المشاريع شاملة لكافة المناطق والاستفادة من طاقات الشباب في العمل التطوعي ودعم مبادرات الشباب والاستفادة من التجارب الناجحة وتشجيع ائتلاف الجمعيات.

فيما بحثت مع رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة مشاريع اللامركزية ومتابعة اين وصل كل مشروع منها وضرورة متابعة هذه المشاريع وتنفيذها.

كما زارت الوزيرة مركز العقبة الشامل للتربية الخاصة واطلعت على واقع الخدمات المقدمة للطلاب والمجتمع المحلي من قبل المركز حيث جالت في اقسامه واستمعت الى عرض من مدير المركز عن واقع اعمال المركز والخدمات التي يقدمها .

كما استمعت الى اراء ومطالب المواطنين والمنتفعين داعية الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم.

وفي سياق زيارتها للمحافظة رعت الوزيرة حفل توقيع اتفاقيات تمويل بين الوزارة والجمعيات المستفيدة بالمحافظة وبتمويل من مخصصات اللامركزية في العقبة.

ووجهت الوزيرة مسؤولي الوزارة خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة لأحوال المواطنين وحرصها على معرفة احتياجاتهم بتنفيذ المشاريع التي طالب بها الأهالي وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأكدت اسحاقات حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية وتنفيذ البرامج،الرامية الى تنمية وتأهيل المرأة الريفية في مختلف المجالات بهدف تأمين فرص عمل لهن وعقد ورش عمل للتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وتطوير مهارات التعليم وبناء القدرات الابداعية للاطفال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :