facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بترا" تعقد ورشة عمل عن ترسيخ مفاهيم منظومة النزاهة الوطنية


16-10-2019 02:28 PM

عمون - عقدت في مركز التطوير المؤسسي والتدريب في وكالة الإنباء الاردنية ( بترا) اليوم الأربعاء ورشة عمل متخصصة في مجال ترسيخ مفاهيم منظومة النزاهة الوطنية ومعاييرها ومبادئها لموظفي الوكالة بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

وقال مدير مديرية تعزيز النزاهة في الهيئة الدكتور عاصم الجدوع أنه يوجد خمسة معايير للنزاهة الوطنية أولها معيار العدالة والذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين ويحقق أيضا جودة الخدمة المقدمة لمتلقي الخدمة.

واشار إلى أن المعيار الثاني هو الشفافية والذي تقتضي تصنيف المعلومات وأرشفتها وتوثيقها في المؤسسة بشكل واضح بين ما هو عام وسري لتنفيذ حق المواطنين في الحصول على المعلومة عند طلبها. وأوضح الجدوع أن المعيار الثالث هو سيادة القانون إذ لابد أن يكون النص التشريعي هو المرجع ويتم تطبيقه بشكل صحيح وأن تكون كل الإجراءات والتشريعات موائمة للاتفاقيات الدولية المرتبطة بمكافحة الفساد.

وقال إن المعيار الرابع هو المساءلة والمحاسبة والذي ينقسم إلى شقين سلبي يتعلق بمساءلة الموظف عن المخالفات التي يرتكبها أو تقصيره في العمل والثاني هو تحفيز الموظف ودفعه للعمل ويقتضي هذا المعيار أن يكون لكل مؤسسة مدونة سلوك وظيفي والعمل عليها.

وأكد الجدوع ان المعيار الخامس هو الحاكمية الرشيدة إذ يعتبر مؤشر إدارة المخاطر من أهم المؤشرات في هذا المعيار فلابد من إستشراف المخاطر ودراستها وإيجاد الحلول لها قبل وقوعها.

وعبرت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية بالوكالة فيروز مبيضين عن شكرها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد على تلبية الدعوة لعقد الورشة التدريبية المتخصصة وذلك للاستزادة من خبرات الهيئة في ترسيخ معايير النزاهة ومكافحة الفساد .

وهدفت الورشة التي شارك فيها مجموعة من موظفي (بترا) إلى توضيح معايير العدالة والنزاهة الوطنية وترسيخ مفهوم منظومة النزاهة والتي استمرت ليوم واحد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :