facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كرة نارية ضخمة تحيل ليل الصين إلى نهار


16-10-2019 06:11 PM

عمون - رصدت كاميرات المراقبة في الصين نيزكا هائلا يعبر سماء شمال شرق الصين، على شكل كرة نارية عملاقة مشرقة لدرجة أنها أحالت ظلمة الليل إلى نهار مضيء.

وظهرت الكرة النارية يوم الجمعة الماضية في حوالي الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش، وفقا للدوائر التلفزيونية المغلقة CCTV، وهي منظومة تربط الكاميرات بعدد محدد من الشاشات أو أجهزة التسجيل بهدف المراقبة الأمنية.

والتقطت كاميرات المراقبة في مدينة سونغ يوان كرة النار التي شاهدها العديد من السكان في المنطقة. ولحسن الحظ، يظهر مقطع الفيديو الذي صور هذه الظاهرة أن النيزك احترق في السماء، ما يشير إلى أن قطعا صغيرة فقط من الحطام يحتمل أن تصل إلى الأرض.

وبحسب الدوائر التلفزيونية المغلقة، فإنه يتم الآن تحليل اللقطات من قبل خبراء في مركز Purple Mountain Observer التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

وعندما تدخل الصخور الفضائية الغلاف الجوي للأرض بسرعة عالية فإنها تحترق في ذلك الارتفاع، ما يجعلها تتوهج في السماء على شكل كرة نارية.

وأوضحت "ناسا": "عندما يدخل الحطام الفضائي إلى الغلاف الجوي للأرض، يؤدي الاحتكاك بينه وبين الغازات الجوية إلى تسخينه إلى درجة أنه يتوهج ويصبح مرئيا لأعيننا.

وأضافت: "هذه السلسلة من الضوء، تعرف باسم النيزك، وتتوهج معظم النيازك لبضع ثوان فقط، ثم تحترق قبل أن تصل إلى سطح الأرض".

ورصدت هذه اللقطات قبل يوم واحد من وقوع أجمل زخات شهب العام المعروفة باسم "زخات شهب الجباريات"، وهو حدث مذهل بدأ في 2 أكتوبر ويستمر إلى غاية 7 نوفمبر.

وسيكون أفضل وقت لرؤية "زخات شهب الجباريات" عندما تبلغ ذروتها يومي 21 و 22 أكتوبر، حيث يكون المتابعون قادرين على رؤية ما بين 10 إلى 20 نيزكا خلال ساعة في سماء غير مقمرة.

ميرور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :