facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحافة في خدمة الاقتصاد والمجتمع


سعيد العبسي
21-11-2009 06:38 PM

تلعب الصحافه من خلال صفحاتها الاقتصاديه والقائمين عليها دورا مهما وبارزا في خدمه الاقتصاد الوطني وهذا الدور لا يقل اهميه وحيويه عن باقي ادوارها الاخرى ومساهماتها القصوى في مختلف المناحي السياسيه والثقافيه والرياضيه والاجتماعيه ..الخ.

فمن خلال الصفحات الاقتصاديه وما يبذله القائمون عليها من جهد متميز في اطلاع جمهور القراء على كل اخبار الوطن الاقتصاديه والاشاره الى نجاحات كل الجهات العامه والخاصه في مختلف المجالات والانشطه الاقتصاديه وكذلك في نشرها لكافه القوانين ذات العلاقه و بهدف اطلاع جمهور القراء في داخل وخارج الوطن على هذه القوانين وفي نشرها لاخبار الوطن الاقتصاديه مساهمه كبيره في تعريف المواطنين بهذه الموضوعات وهذه القوانين مما يسهم بشكل عام في مجال التوعيه الاقتصاديه والتعريف بها .

ومن جانب اخر تسهم الصحافه في تسليط الاضواء على مختلف مشاريع الخير والبركه التي باتت تعم جميع مناطق الوطن مما يسهم في خلق الجو الايجابي والتعريفي لما ينعم به الوطن من مشاريع اقتصاديه متميزه وناجحه تسهم في مسيره الخير والعطاء والتي هي اولا واخيرا لخدمه انساننا على ارض وطننا الغالي وكذلك في مساهماتها في تسليط الاضواء وفي تقديم التحليلات والتقارير والريبورتاجات عن قضايا اقتصاديه تهم المواطن والوطن بشكل عام او قطاع اقتصادي معين بهدف لفت الانتباه الى ماقد يكون هناك من ثغرات او تعقيدات او نواحي قصور وذلك بهدف سام وجليل الا وهو تبيانه الى جهات الاختصاص من اجل تدارسه والتوصل الى افضل الحلول وانجعها .

وتتجلى مساهمه الصحافه في دورها الريادي في اعطائها الحيز الكبير لدور القطاع الخاص في الحياه الاقتصاديه باعتبار ان القطاع الخاص اصبح محور وهدف التنميه الاقتصاديه واداتها الفاعله ومن هنا فهي تحمل امال وطموحات وتطلعات القطاع الخاص وتطرحها عبر صفحاتها بهدف الوصول بهذه الامال والتطلعات الى اعلى مستوى ممكن وذلك بالتنسيق والتعاون البناء المثمر مع الجهود المباركه والفاعله في القطاع العام بكل مؤسساته ودوائره .

وكذلك في مساهمتها في اعداد الدراسات والتحليلات الماليه المتخصصه تجاه قضايا اقتصاديه ومثالها غسيل الاموال والتجاره الحره و الخصخصه والانفتاح والعولمه وشجونها الخ ومن قضايا كبيره تهمنا كمواطنين ومستثمرين ومختصين للتعرف على مايدور من حولنا في هذا العالم .

وفي دورها البناء في التعريف في قوانين الاستثمار وفي تقديم كل مامن شانه المساهمه مع الجهود الرسميه من اجل تشجيع الاستثمار والتحفيز عليه بما يعود بالخير والبركه علىمجمل اوضاعنا الاقتصاديه وكذلك في جهدها المتواصل في التعريف بالفرص الاستثماريه المتاحه والممكنه وبخاصه عند طرح شركات جديده للاكتتاب العام وعند خصخصه الشركات ودعوه المستثمرين للاكتتاب والمساهمه في دفع عجله اقتصادنا الوطني للامام .

وكذلك في دورها في التعريف بما تتعرض اليه بعض الشعوب من ارهاب وسيطره اقتصاديه على مقدراتهم فهي بهذا تقف باستمرار مع مايخدم مجالات التعاون البناء فيما بين الدول والشعوب ورافضه لكل اساليب الهيمنه والسيطره والارهاب الاقتصادي والذي يمارس يوميا وبخاصه ضد الشعب الفلسطيني في ارضه المحتله .

وهذه الاهميه وهذا الدور الريادي في خدمه قضايا الوطن المختلفه وعلى راسها الشان الاقتصادي يتأتى بشكل عام من دور الاعلام عامه والصحافه بشكل خاص في انها وكما يقال بانها السلطه الرابعه بعد السلطه القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه وذلك لما لها من اهميه من حيث انها تساهم بتعزيز قدرات الوطن وتشير الى كل مامن شانه دعم وتعزيز كل هذه القدرات والانتقال بها من نجاح الى اخر .

ان الصحافه ومن خلال جهود القائمين عليها تلعب دورا تنمويا محوريا في مجمل حياتنا العامه والخاصه الراهنه والمستقبليه وياتي الجانب الاقتصادي منها في طليعه هذا الدور الريادي التنموي لخدمه اقتصادنا وانساننا الغالي على هذه الارض الطيبه.

salabsi@yahoo.com
سعيد خليل العبسي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :