facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تصنيع أول بطارية غير قابلة للاشتعال لسلامة الهواتف المحمولة


20-10-2019 09:00 AM

عمون - تمكن باحثون بمختبر جامعة جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية في أمريكا، من تصنيع بطارية " ليثيوم أيون" تعمل في ظل ظروف قاسية دون أن تتعرض للاشتعال.

وبطاريات "الليثيوم أيون" الحالية عرضة للحرائق والانفجارات الكارثية، ومعظمها يصل لهذه الحالة دون أي تحذير واضح، لأنها مبنية بمواد قابلة للاشتعال.

وحظرت شركات الطيران من هواتف "سامسونج نوت 7 " نتيجة لهذا الخطر، وتحظر السلطات البحرية السجائر الإلكترونية على السفن والغواصات استجابة مباشرة للحاجة إلى تقليل قابلية الاشتعال لهذه الأجهزة.

ومع ظهور هذه البطاريات كأداة تخزين الطاقة المفضلة للإلكترونيات المحمولة، والمركبات الكهربائية، وتخزين الشبكات، تمثل هذه التطورات في مجال السلامة خطوة مهمة إلى الأمام في تحويل الطريقة التي يتم بها تصنيع بطاريات الليثيوم أيون، واستخدامها في الأجهزة الإلكترونية.

وخلال البحث الذي نشر مؤخراً في مجلة الاتصالات الكيميائية "Chemical Communications "، قام الفريق البحثي برئاسة الدكتور كونستانتينوس جيراسوبولوس بالكشف عن تفاصيل اكتشافه الأخير، الذي يتضمن فئة جديدة من الإلكتروليت "الماء في الملح" و"الماء في البيزالت"، يشار إليه باسم WiS وWiBS، يتم دمجها في مصفوفة بوليمر، فيقلل ذلك من نشاط الماء ويزيد من إمكانات طاقة البطارية ودورة الحياة مع تخليصها من المذيبات القابلة للاشتعال والسامة الموجودة في البطاريات الحالية.

ويقول جراسوبولوس في تقرير نشره الخميس موقع جامعة جونز هوبكنز: "بطاريات الليثيوم أيون موجودة بالفعل في حياتنا اليومية من هواتفنا إلى سياراتنا، والاستمرار في تحسين سلامتها أمر بالغ الأهمية لمواصلة تطوير تكنولوجيا تخزين الطاقة".

ويضيف: "لم يتغير شكل بطارية ليثيوم أيون كثيراً منذ تسويقها في أوائل التسعينيات، وقد ركزت جهود فريقنا بشكل عام على استبدال السائل القابل للاشتعال ببوليمر يعمل على تحسين السلامة وعامل الشكل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :