facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد العدس للنساء


20-10-2019 11:54 AM

عمون - يمنح العدس الاطباق مذاق لذيذ يرضي الشهية ويقدّم للجسم مجموعة من أثمن العناصر الغذائية. لكن هل فكّرت يوماً في أن استخدام العدس لا يتوقّف فقط عند وضعه في الشوربات أو كمكوّن لأطباقك؟

ماذا لو قلنا لكِ أن العدس يحمل إيجابيات كبيرة على بشرتكِ وشعرك لم تفكّري فيها مسبقاً؟

نعم لا تتفاجئي لأن الحقيقة هي أن فوائد العدس لا تقتصر على قيمته الغذائية وحسب بل له العديد من الفوائد الجمالية على البشرة والشعر سنتعرف عليها تباعاً.

أنواع العدس
في البداية سنتعرف على أنواع العدس. فالعدس يأتي بألوان وأنواع مختلفة لكن بفوائد واحدة. له 3 ألوان رئيسية:
- العدس البني وهو أكثر أنواع العدس انتشاراً ويحتوي على الكربوهيدرات والدهون وفيتامين ب6 وحمض الفوليك والحديد أكثر من باقي أنواع العدس.
- العدس الأخضر وهو النوع الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف أكثر من الأنواع الأخرى من العدس.
- العدس الأحمر وهو أغنى أنواع العدس بالبروتين وأسرع نوع ينضج عند الطبخ.

كما نجد أنواع أخرى للعدس مثل العدس الأصفر والعدس البرتقالي والعدس الأسود.

تبقى القيمة الغذائية في العدس الخام التي تكون حبّته صحيحة من دون تكسير لونها بني مائل إلى الأحمر على عكس العدس المجروش الذي تعرّض إلى التكسير وإزالة قشرته الخارجية عنه مما أكسبه اللون البرتقالي والذي فقد جزءً بسيط منها في عملية جرشه.

فوائد العدس للبشرة
يحتوي العدس على الحديد والزنك المفيدان في تغذية الشعر. كما أن البروتين الموجود في العدس يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته. هذا بالإضافة الى الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في المحافظة على صحة فروة الرأس ووقايتها من الإصابة بالأمراض الجلدية والجذور الحرّة المسؤولة عن تساقط الشعر وضعف الشعرة.

لا تقتصر فوائد العدس على الشعر بل له العديد من الفوائد الجمالية على البشرة إذ يحتوي العدس على عناصر الماغنسيوم والنحاس والفوسفور والعديد من الفيتامينات الهامة التي لها مفعول سحري في تخليص البشرة من الرؤوس السوداء المستعصية وحب الشباب المزعج فضلاَ عن دوره في تفتيح البشرة وتقشيرها وزيادة نعومتها وشبابها.

ماسك العدس لتفتيح بشرتك والتخلص من الرؤوس السوداء
إطحني 3 ملاعق من العدس المسلوق وأضيفي إليها ملعقة واحدة من الدقيق وملعقة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون. إخلطي المكونات واتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة. عند انتهاء الوقت أزيلي المزيج بالماء البارد وكرري الماسك 3 مرات أسبوعياً.

ماسك العدس لبشرة نضرة
إخلطي ملعقتين من العدس الأصفر المطحون الناعم مع ملعقتين من حليب البودرة وأضيفي إليها قليل من ماء الورد والماء العادي حتى تحصلي على عجينة. طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بماء الورد.

فوائد العدس للشعر
إضافة العدس إلى النظام الغذائي سيجعل الشعر أكثر صحة وكثافة لأنه يحوي على العديد من المغذيات التي تعزز نمو الشعر وتحافظ عليه صحي وجميل ومليء بالحيوية واللمعان. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :