facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرواجبة: المعارض الخارجية بوابة لترويج خدمات الشركات الناشئة


20-10-2019 12:38 PM

عمون - اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، اهمية المشاركة بالمعارض الخارجية للترويج لقطاع الخدمات وفتح اسواق جديدة امام الشركات الناشئة بالقطاع.
واشار الرواجبة في تصريح صحفي اليوم الأحد، عقب اختتام مشاركة 40 شركة اردنية بفعاليات معرض جايتكس للتقنية في دورته 39 الذي اقيم بمدينة دبي اخيرا، إلى ان المشاركة بالمعرض اتاحت الفرصة للتعرف على اخر التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا وعالم الرقمنة، وان المعرض يعد الاكبر والأضخم على مستوى المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبين الرواجبة الذي ترأس الوفد، أن المشاركة بالمعرض مكنت الشركات الاردنية من الترويج والتسويق للخدمات التي تقدمها وذلك من خلال النقاشات وتبادل الخبرات واللقاءات التي تم عقدها مع مشاركين بالمعرض من مختلف دول العالم.
واضاف، ان فعاليات معرض جايتكس التي استمرت اسبوعا اسهمت بشكل كبير في تمكين المنظمات والهيئات من اكتشاف الافكار المبتكرة التي تسهم بنهوض مسار التكنولوجيا نحو آفاق اوسع اضافة الى المساهمة في تبني التقنيات الذكية التي تساعد على التقدم والنجاح في مجال التجارة الالكترونية والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية والأجهزة والبرامج.
وافاد الرواجبة، بان المشاركة الاردنية بالمعرض مثلت العديد من الجهات التي تعمل في مجال التكنولوجيا، مشيرا الى ان الحوارات والنقاشات التي جرت على هامش المعرض مكنت من التعرف على الفرص الحالية والمستقبلية بالقطاع.
وشارك بالمعرض أكثر من 4500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة، فيما شارك بالمعرض ايضا أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة.
وقال، ان غرفة تجارة الاردن بحكم انها المظلة الاولى للقطاع تحرص على دعم وتطوير عمل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصوصا الناشئة منها من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية بقصد التشبيك وفتح اسواق جديدة امامها.
وشدد على ضرورة دعم وتحفيز قطاع الريادة وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة لدعم وتحفيز الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل، خصوصا ان العديد من الشركات الناشئة في هذا القطاع سطرت نجاحات هامة محليا وعالميا.
وأشار الرواجبة، الى ان المنتدى الاقتصاد العالمي اختار 27 شركة اردنية ضمن افضل 100 شركة ناشئة بالمنطقة الأمر الذي يؤكد اهمية هذا القطاع ودوره الكبير في تحفيز وتنشيط الاقتصاد الوطني.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :