facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن وألمانيا يبحثان المستجدات الإقليمية


20-10-2019 01:31 PM

عمون - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اليوم وزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الالمانية نلز انين وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وأكد الصفدي والوزير الألماني استمرار العمل على تعزيز التعاون الثنائي وبحثا خطوات البناء على مخرجات لقاء القمة الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري والدفاعي.

وخلال بحثهما التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية حذّر الصفدي من خطورة استمرار حال الجمود في العملية السلمية خصوصا في ضوء الإجراءات الإسرائيلية الاحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام وفق حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

وثمن الصفدي موقف ألمانيا الداعم لحل الدولتين ودعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) التي أسهم الدعم الألماني في مواجهة أزمتها المالية والتأكيد على أهمية استمرار دورها.

واستعرض الصفدي وأنين التطورات في الأزمة السورية وسبل تفعيل الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي لها ومعالجة ما أنتجته الأزمة من تبعات، خصوصا في ما يتعلق بقضية اللجوء التي أكد الصفدي أنها مسؤولية دولية يجب أن تترجم برامج مستمرة لمساعدة اللاجئين ومشاركة الدول المستضيفة لتحمل أعبائها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :