facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد نيابي يختتم زيارة لرومانيا


20-10-2019 02:52 PM

عمون - اختتم الوفد النيابي الأردني برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني زيارته الى جمهورية رومانيا بعد لقاءات عدة اجراها مع عدد من القيادات البرلمانية والحكومية في بوخارست.

وقال الطعاني: إن الزيارة جاءت في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات لا سيما تنسيق المواقف بين البرلمانين في جميع المحافل الدولية وتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري والسياحي بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

وأضاف ان الوفد أجرى لقاءات مع نائب رئيس مجلس النواب الروماني ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروماني ورئيس لجنة شؤون الاتحاد الأوروبي ونائبة وزير الخارجية الروماني، إضافة الى لقاءات أجراها مع الجالية الأردنية في رومانيا، لافتاً الى ان تلك اللقاءات كانت بحضور القائم بأعمال السفارة الأردنية في بوخارست اكاد الخصاونة.

ووصف الطعاني العلاقة التي تجمع الأردن برومانيا بالتاريخية والمميزة القابلة للبناء عليها عبر توسيع آفاق التقارب والتعاون في المجالات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية.

وعرض الطعاني خلال اللقاءات المنهجية السياسية للمملكة، لافتاً إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني له موقف ثابت وواضح ومتوازن تجاه قضايا المنطقة كافة لا سيما القضية الفلسطينية، قائلا : ان رسالة الأردن المستندة الى الإرث الحضاري والانسان بقيادة جلالته تسعى الى محاربة الظلم والسعي للسلام وتبني نهج الوسطية والاعتدال والتسامح والحداثة.

واكد الموقف السياسي الأردني بقيادة جلالته الداعي الى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية الى جانب موقف الأردن المنادي بالحل السياسي للقضية السورية منذ بداياتها.

وفيما يتعلق بما يسمى "صفقة القرن"، جدد الطعاني التأكيد على أن الحل الاقتصادي للقضية الفلسطينية لا يمكن ان يكون بديلاً عن الحل السياسي، ولا يمكن ان يعيد الحقوق الى أصحابها.

وخرجت الزيارة بحسب الطعاني بجملة من التوافقات تركزت على ضرورة تمتين العلاقات بين البلدين والشعبين من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة وتنشيط حركة الطيران بين عمان وبوخارست وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات للأردنيين الراغبين في القدوم الى رومانيا، والعمل على تحفيز التبادل التجاري على مختلف الصعد.

كما تم التوافق ايضاً على التبادل الثقافي والتعليمي وإيجاد شراكة بين الجامعات وزيادة المنح الدراسية وتشجيع التبادل السياحي من خلال استغلال مكانة الأردن السياحية لما يتميز به من مواقع سياحية وخاصة تلك المرتبطة بالحج المسيحي في الأردن.

ويضم الوفد النيابي الى جانب الطعاني كلا من النواب: نواف النعيمات وإبراهيم بني هاني ووصفي حداد ومنتهى البعول وصالح أبو تايه وفضية الديات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :