facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير: الأردن يحل بالمرتبة الثانية في الفتوى


20-10-2019 03:45 PM

عمون - حلّ الأردنّ في المرتبة الثانية في مؤشر الدول الأكثر اعتمادا على الجهات الإفتائية الرسمية في إصدار الفتاوى بعد مصر.

كما حلّ الأردنّ في المرتبة الثانية –أيضًا- بعد جمهورية مصر في مؤشر أكثر المجالس ودور الإفتاء إصدارا للفتوى، من خلال نشاط دائرة الإفتاء العام، وموقعها الإلكتروني، وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، واهتمام كافة الوسائل بإعادة نشر الفتاوى عبر كافة وسائل الإعلام، سواء المواقع المتخصصة أو المواقع الإخبارية الإلكترونية، أو صفحات التواصل الاجتماعي.

وقد جاء ذلك وفقا لـ (المؤشر العالمي للفتاوى GIF) الصادر عن دار الإفتاء المصرية، والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم لعام 2018/2019.

وقد حاز الأردنّ في المرتبة الأولى على مؤشر (أكثر الدول استخداما للفتاوى المعاد نشرها) ويرجع ذلك إلى اهتمام كافة المواقع المتخصصة والصفحات الاجتماعية بنشر فتاوى دائرة الإفتاء العام في المناسبات المتكررة كفتاوى الصيام والصلاة، والفتاوى المتعلقة بمسائل الأسرة والميراث وغيرها.

يُذكر أنّ الأردن من أكثر الدول استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر الفتوى، حيث أدت دائرة الإفتاء العام دورا مهمًّا في مواجهة الشائعات والفتاوى المضطربة.

الجديرٌ بالذّكر أنّ (المؤشر العالمي للفتاوى GIF) هو أوّل مؤشر من نوعه في العالم، يرصد ويحلّل حالة الفتوى في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :