facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية"


20-10-2019 06:54 PM

عمون - قال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني ان اللقاء الذي جمع النقباء برئيس الوزراء د.عمر الرزاز بحضور الوزراء في الحكومة كان ايجابيا، وتم خلاله التوافق على البنود العريضة المتعلقة بنظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية لمنتسبي النقابات المهنية العاملين في القطاع العام.

واضاف في تصريح صحفي انه تم التوافق مع الحكومة بان يتم الانتهاء من دراسة العلاوات والارقام المقترحة وانعكاسها المالي ليتم اقرارها خلال فترة وجيزة ورصدها في موازنة العام القادم، وان يتم الانتهاء من نظام الخدمة المدنية خلال شهر ليبدأ تطبيقه مع بداية العام القادم بالتزامن مع العلاوات الجديدة.

واشار انه تم الاتفاق بان يكون هناك تصنيفات ومسارات مهنية للنقابات بالتشارك مع الوزارات المعنية تساهم في تحسين الوضع المالي والمهني للموظف، بحيث يتم اقرارها خلال شهر.

وبين د.الكيلاني انه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تحسين اداء الموظفين في القطاع العام تحت عنوان "تطوير الاداء وتحسين الوضع المعيشي لموظفي القطاع العام" وذلك ضمن المسارات المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية الجديد والتي تنقسم الى مسار وظيفي ومسار مهني مرتبط بالاداء والتطوير.

واشار انه تم مناقشة البنود العريضة لنظام الخدمة المدنية، والوصول لمنظومة متكاملة لحل التشوهات الحاصلة في النظام الحالي، والخروج بنظام اكثر عدالة ومحفز للموظفين العاملين في القطاع العام.

واكد انه تم التأكيد بان النهوض بالوزارات والمؤسسات يبدأ بتفعيل دور الموظف في تحقيق الرسالة او الهدف للوزارة او المؤسسة المعنية.

وبين أن اللقاء جاء استكمالا للقاءات بين الحكومة والنقابات التي بدأت منذ عدة أشهر بهدف التوصل إلى صيغة توافقية حول نظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :