facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا امتنعت هذه الفتاة عن شراء الملابس لسنوات طويلة؟


21-10-2019 09:13 AM

عمون - امتنعت طالبة جامعية وناشطة بيئية كندية عن شراء الملابس الجديدة لأكثر من أربع سنوات وذلك بهدف التوعية حول الهدر الكبير الذي يحدث في مجال صناعة الملابس.
لم تعد إيلا كيف ماريوت (20 عاماً) تشتري أي ملابس جديدة، منذ عدة سنوات، وباتت تعمد إلى شراء الملابس المستعملة، وإعادة تدوير ملابسها بشكل يتلاءم مع التغيرات التي تطرأ على جسدها. كما تتبع إيلا نظاماً غذائياً نباتياً، وتعمل في متجر للبقالة خال من العبوات البلاستيكية التي تضر بالبيئة.
فبعد حضورها فيلماً وثائقياً عن صناعة الأزياء في العالم منذ أربع سنوات، قررت عدم شراء الملابس الجديدة، وذلك لما تمثله هذه الأزياء من خطر على البيئة، وبسبب الهدر الحاصل في هذا المجال حيث يتم التخلص من ملابس بملايين الدولارات في مكبات القمامة سنوياً.

وقالت إيلا متحدثة عن تجربتها "أردت التوقف عن دعم صناعة الملابس عبر الامتناع عن شراء الملابس الجديدة، قررت أن أعتبر ذلك تحدياً، وبعد العام الأول تبين لي بأني أستطيع العيش دون شراء أي ملابس جديدة فقررت متابعة التحدي".
وقامت إيلا بنشر قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإلهام الآخرين للمشاركة فيه، وبالفعل شارك بعض الأشخاص في التحدي الفريد من نوعه.

وبحسب موقع ميترو الإلكتروني، فإن الملابس الوحيدة الجديدة التي تشتريها إيلا، هي الملابس الداخلية والجوارب، ولكن حتى بالنسبة لهذه الملابس تعمل إيلا على التأكد من أنها ستستمر لفترة طويلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :