facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غانتس سيتسلم مهمة تشكيل الحكومة الأربعاء


22-10-2019 10:23 AM

عمون - يتوقع مراقبون أن يسلم الرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين غداً الأربعاء (22-10)، زعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس مهمة تشكيل الحكومة، وذلك بعد إعادة نتنياهو يوم أمس كتاب تكليف تشكيل الحكومة إلى ريفلين وإعلان فشله في ذلك قبل يومين من انقضاء مهلة 28 يوما.

وسيمنح ريفلين لغانتس مهلة مماثلة مكونة من 28 يوما غير قابلة للتجديد سيسعى خلالها لتشكيل حكومة وحدة، والتي يرى المراقبون أيضًا أن فرصه ليست بالكبيرة، خاصة مع رفض حزب الليكود إدارة المفاوضات دون بقية أحزاب اليمين.

وذكر موقع "والا" العبري أن غانتس سيلجأ حال فشل جهود تشكيل حكومة وحدة إلى تشكيل حكومة ضيقة تعتمد على  دعم الأحزاب العربية وحزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان؛ حيث يمتلك 44 مقعدا مع حزبي  العمل وميرتس، وسيلجأ غانتس إلى الاتفاق مع الأحزاب العربية للحصول على دعمها في التصويت داخل الكنيست، كما سيسعى للحصول على دعم ليبرمان بالتعهد بعدم إسقاط الحكومة.

وفي حال فشل غانتس في تشكيل الحكومة خلال المهلة المسموحة فسيعيد كتاب التكليف لريفلين، بينما سيقوم الأخير بمنح جميع أعضاء الكنيست مهلة 21 يوما لمحاولة كسب دعم 60 عضو كنيست، وفي حال الفشل فالأمور تتجه لعقد جولة ثالثة من الانتخابات ربيع العام القادم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :