facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاقية جديدة بين الاردن ومنظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"


22-11-2009 06:20 PM

عمون - بروكسل - وقع الاردن الجمعة في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل الاتفاقية التنفيذية لمشروع الصندوق الائتماني للحلف والذي سينفذ في الأردن لازالة الالغام بقيمة 2 مليون و400 الف دولار .

ويشتمل المشروع على برنامج تثقيفي وتوعوي حول أخطار الألغام الأرضية وبقايا الذخائر المتفجرة وكذلك تجهيز منشأة لتفكيك الذخائر غير المستخدمة.

وجرى توقيع الاتفاقية بين المندوب الإيطالي الدائم لدى الحلف السفير ستيفانو ستيفانيني بصفة ايطاليا الدولة الراعية للمشروع ، ومدير عام وكالة الصيانة والتنفيذ التابعة للحلف والتي ستقوم بتنفيذ المشروع بحضور نائب أمين عام الحلف كلوديو بيسونيرو والسفير الأردني في بروكسل الدكتور أحمد مساعدة.

وألقى نائب أمين عام الحلف كلمة خلال الحفل أشاد فيها بالتعاون القائم بين الحلف والمملكة ، معتبرا أن توقيع اتفاقية المشروع الثاني اليوم تأكيد لثقة الحلف والدول الأعضاء بأهمية تعزيز العلاقات مع الأردن ، والمساهمة في مشاريع تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية في الأردن وتفتح آفاقا للتعاون مع دول المنطقة.

من جانبه ، أكد ستيفانيني تقدير الحكومة الإيطالية لدور الأردن في تعزيز السلم والاستقرار في الشرق الأوسط ، مشيرا الى الكفاءة العالية التي رافقت مراحل تنفيذ المشروع الأول ما شجع الحكومة الايطالية على رعاية المشروع الثاني الذي تم توقيع اتفاقية تنفيذه اليوم.

وأشار إلى الرسالة التي يحملها إطلاق هذا المشروع والتي تؤكد دعم ايطاليا ودول الحلف لجهود الأردن في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وعبر السفير الأردني الدكتور أحمد مساعدة عن شكر الأردن للحكومة الايطالية وللحلف وللدول الداعمة لمشاريع الصندوق الائتماني المقدمة للأردن ، مشيرا الى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي تأكيداً لالتزام الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واستمراراً لجهوده في بناء وتحقيق التنمية للشعب الأردني والعمل من أجل تحقيق السلم والاستقرار في المنطقة بالرغم من كل العقبات التي تعترض عملية السلام في الشرق الأوسط.

واشار المساعدة إلى ان النجاح الذي حققه تنفيذ المشروع الأول للصندوق الائتماني والذي خصص لتجهيز مختبر لفحص الذخائر ، وإنشاء المباني المخصصة لتفكيك الذخائر غير المستخدمة ، إضافة لأجهزة كشف الألغام الأرضية ، عزز ثقة الحلف بجدوى المشاريع المشتركة مع الأردن وشجع على المشروع الثاني والذي سيخصص لنشر التوعية بأخطار الألغام والذخائر غير المتفجرة.

حضر حفل التوقيع عدد من سفراء الدول الأعضاء في الحلف إضافة للوفد الإعلامي الأردني الذي زار الحلف .

الصورة الرئيسية للسفير الاردني في مملكة بلجيكا د.احمد مساعدة.




  • 1 جمال العبادي 09-10-2011 | 05:17 PM

    والله والنعم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :