facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"تمويل الأحزاب السياسية الأردنية" كتاب جديد للباحث الشياب


22-10-2019 12:39 PM

عمون - صدر مؤخرًا كتاب جديد يحمل عنوان "تمويل الأحزاب السياسية الأردنية – دراسة في الضوابط القانونية والتنظيمية"، للباحث محمد صبحي الشياب.

ويُعد الكتاب، الذي نشرته دار الخليج للنشر والتوزيع وطبع بدعم من وزارة الثقافة، مرجعا يتناول موضوع تمويل الأحزاب السياسية بضوابطه القانونية والتنظيمية، مع الإشارة إلى التجربة الحزبية الأردنية في هذا الخصوص.

ويجيب الباحث الشياب، في ثنايا الكتاب الذي جاء في 257 صفحة من القطع المتوسط، عن أبرز التساؤلات التي تثار حول تمويل الأحزاب، وربما لهذا نال استحقاق النشر وطنيًا في ظل قلة الكتب الأكاديمية التي تسد حاجة المكتبة الأردنية والعربية في هذا الموضوع بمنهج علمي شمولي.

ودرس الشياب في فصول كتابه الأربعة أهم المحاور المتعلقة بتمويل الأحزاب، وفي مقدمة ذلك التمويل الخاص (الذاتي) للأحزاب، إضافة إلى التمويل العام والضوابط القانونية والتنظيمية التي تحكم مسألة التمويل الحزبي، وأساليب الرقابة على تمويل الحملات الانتخابية للأحزاب، وضمن كتابه العديد من التجارب العربية والدولية، بهدف إحاطة القارئ بأكبر قدر ممكن من الممارسات المعتمدة عربياً ودولية، إضافة الى خلاصة استنتاجية ومعايير مقترحة للارتقاء بعملية تمويل الأحزاب الأردنية، والعديد من التوصيات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :