facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المغرب يعتزم إصدار سندات دولية في نوفمبر


23-10-2019 09:30 AM

عمون - قالت مسؤولة بارزة بوزارة المالية امس الثلاثاء، إن المغرب يخطط لإصدار سندات دولية بحوالي مليار دولار في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، لكنه سينتظر قبل أن يقرر القيمة المحددة والعملة وموعد الإصدار.
وأبلغت مديرة الخزينة والمالية الخارجية فوزية زعبول خلال مؤتمر صحافي عقد لمناقشة خطة ميزانية الحكومة للعام 2020، أن الرباط تدرس أن تكون عملة الإصدار إما الدولار الأمريكي أو اليورو.
وفي وقت سابق هذا الشهر رفعت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية نظرتها المستقبلية للمغرب، من سلبية إلى مستقرة بينما أبقت على تصنيفها الائتماني للبلاد عند (‭BBB‬).
وقال وزير المالية محمد بنشعنون في المؤتمر الصحافي إن "المغرب يستهدف عجزاً في الميزانية عند 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي في 2020، وهي نفس النسبة التي يستهدفها للعام 2019"، مؤكداً بذلك أرقاماً أوردتها تقارير.
ويتوقع المغرب نمواً اقتصادياً عند 3.7% العام المقبل بافتراض متوسط لمحصول الحبوب عند 7 ملايين طن وسعراً للنفط عند 67 دولاراً للبرميل، وقال البنك المركزي وصندوق النقد الدولي إنهما يتوقعان أن يبلغ النمو هذا العام 2.7% بعد تضرر المحاصيل الزراعية من موسم أمطار ضعيف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :