facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاْردن يشارك في القمة الاورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية


23-10-2019 01:50 PM

عمون - شارك أمين عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي محمد النابلسي في اجتماع القمة الاورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها والتي انعقدت في برشلونة على مدار اليومين الماضيين.

وضم الوفد الأردني رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالأردن السيد علي الحديد والمدير التنفيذي لجمعية انتاج السيد نضال البيطار، حيث خصص موضوع القمة في "التحول الرقمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة".

وأشار النابلسي خلال رئاسته للجلسة الأولى إلى ضرورة تفعيل الحوار بين الحكومات والشركاء الاجتماعيين وخصوصا مع المجالس الاقتصادية والاجتماعية لدورها الإيجابي في دعم الرياديين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ونوه النابلسي الى تشابه الاقتصادات في منطقة جنوب حوض المتوسط وبعض الدول في شماله من حيث النسبة الكبيرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من الاقتصاد وارتفاع نسبة البطالة خصوصا بين الشباب,وتطرق الى أن السبيل لدعم هذه المشاريع يكون بفتح أسواق جديدة لها من خلال الرقمنة وتشجيع الريادة والابتكار.

ونوه النابلسي الى أهمية ما يقوم به الأردن بهذا الخصوص بعد إقرار العديد من الاستراتيجيات والخطط من قبل الحكومة.

ويذكر ان القمة الاورومتوسطية تجمع فيما بينها مجالس اقتصادية واجتماعية من بلدان حوض البحر المتوسط وكانت قد انعقدت سابقًا في عمان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :