facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير البريطاني: ندرك حجم الضغط في المجتمعات المستضيفة للاجئين


23-10-2019 04:39 PM

عمون - زار السفير البريطاني ادوارد اوكدين الاربعاء محافظة اربد والتقى بمحافظ اربد رضوان العتوم ورئيس بلدية اربد حسين بني هاني للاطلاع على مجموعة من المشاريع الممولة من الحكومة البريطانية، والتي تهدف الى تمكين النساء والشباب وتدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وزار السفير اوكدين جامعة اليرموك، والتقى برئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، واستمع للطلبة حول ادوارهم في تشكيل مستقبل الاردن، بعد أن زار مركز للاجئين واسمتع لالية عمل المجلس النرويجي للاجئين في مساعدتهم كما زار أحد مراكز التعليم غير الرسمية التي تقدم خدماتها للفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 13 و 21 عامًا، والعائدات إلى المدرسة بعد غيابهن لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، كما زار عيادة تقدم خدماتها الطبية للاجئين السوريين والمجتمعات المستضعفة.

وأنهى السفير زيارته بجولة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث استمع إلى آراء وتطلعات بعض الطلاب.

وقال السفير أوكدين عقب الاجتماعات " ندرك جميعا حجم الضغط الذي تعاني منه المجتمعات المستضيفة لعدد كبير من اللاجئين، انا متحمس اليوم لتلمس الأثر الحقيقي والعملي لدعم المملكة المتحدة للمجتمعات المحلية في الأردن. والتمويل المقدم من المملكة المتحدة يساعد على تخفيف هذا الضغط ، لكننا ندرك أن الأزمة تتطور ولذا فإن الاستجابة الدولية تحتاج إلى تطوير لتعكس ذلك. كما نستثمر أيضا في مستقبل الأردن على المدى البعيد من خلال تمكين الشباب في جميع أنحاء المملكة ومن ضمنها اربد ليكون لهم تأثير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية "

وردا على ذلك ، أبرز المحافظ العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين.

وأشار إلى تأثير اللاجئين على المجتمع المحلي وأعرب عن تقديره للعمل الذي قامت به السفارة البريطانية للمساعدة في هذا المجال.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :