facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة العربية تبحث الوضع البيئي في المنطقة


23-10-2019 11:33 PM

عمون - بحث المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في أعمال دورته الـ(56) الوضع البيئي في فلسطين والجولان السوري، والأردن ولبنان واليمن.

واستعرض الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، ومتابعة أعمال آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث.

وأكد المهندس عبد الرحمن الفضلي رئيس الاجتماع، أن حماية البيئة تتطلب المشاركة في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من خلال رؤية عربية متجانسة واستراتيجية مدروسة وفق محددات إزاء القضايا البيئية والحلول المقدمة للحد من تلوث البيئة ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.

بدوره، قال مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالجامعة العربية الدكتور جمال الدين جاب الله، إن المكتب استعرض تقارير حول تجارب وقصص نجاح الدول العربية في مجال الاقتصاد الأخضر، ومشروع "الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي".

ومن المقرر أن ترفع القرارات لمجلس وزراء البيئة العرب المقرر عقده غدا الخميس برئاسة ليبيا، وسيكون محورها "الحلول المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :