facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما المسافة الآمنة بين عين الطفل والشاشة؟


24-10-2019 09:00 AM

عمون - تؤكد الدراسات الحديثة النصيحة القديمة للأمهات بضرورة الابتعاد بمسافة كافية عن شاشة التلفزيون أثناء المشاهدة، وتعتبر شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية عاملاً جديداً للخطر، خاصة أن الأطفال يقضون أوقاتاً طويلة في ألعاب الشاشة. وتتمثل المخاطر الأساسية من قرب المسافة بين العين والشاشة في الإجهاد والتعب، إلى جانب التأثيرات المكتشفة حديثاً للضوء الأزرق.
المسافة الآمنة بين العين والشاشة حوالي 50 إلى 100 سم، حسب حجم الشاشة ومقاس الحروف التي تتم قراءتهافقد وجدت أبحاث من جامعة توليدو أن الضوء الأزرق للهاتف والكومبيوتر يضر شبكية العين، ويسرّع تطوّر مرض الضمور البقعي الذي يسبب فقدان البصر.
وبحسب الدراسة، يزداد القلق بخصوص الأطفال الذين يمضون 7 ساعات أسبوعياً أو أكثر في استخدام الكومبيوتر وألعاب الفيديو، لأن ذلك المعدل يضاعف خطر الإصابة بقصر النظر 3 مرات.
وقد وجدت دراسة أخرى أن الأطفال الذين يحملون الهاتف على مسافة تتراوح بين 20 و30 سم لفترات طويلة من الوقت كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحَوَل المتقارب المؤقت.
وتتراوح المسافة الآمنة بين العين والشاشة بين 50 و100 سم، حسب حجم الشاشة ومقاس الحروف التي تتم قراءتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :