facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية .. فتح غرف عمليات استعدادا لفصل الشتاء


24-10-2019 10:28 AM

عمون- فتحت وزارة التنمية الاجتماعية غرف عملياتها في جميع الوية ومحافظات المملكة لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة والكوارث لا سمح الله.

وحسب بيان صحافي صدر عن الوزارة فان الوزارة انهت خطتها لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث ضمن الاستعدادات اللازمة لفصل الشتاء 2019/2020.مشيرا الى ان وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اوعزت الى جميع المديريات والمراكز التابعة للوزارة للاستعداد ، حيث تم تشكيل فرق الطوارئ في المديريات بالتنسيق مع الحكام الاداريين ، بالإضافة إلى اعادة تشكيل لجنة الطوارئ المركزية في مركز الوزارة وتسمية الفرق المساندة.

ونقل الناطق الرسمي باسم الوزارة اشرف خريس في عن الوزيرة قولها إن لجنة الطوارئ المركزية تعمل على مدار الساعة لـ “متابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الاحوال الجوية.
واشار خريس الى ان الوزارة عقدت اجتماعا ترأسه رئيس اللجنة المركزية لخطط الطوارئ الامين العام بالوكالة محمد السوالقة ، ضم رؤساء واعضاء الفرق بهدف تنسيق المهام.

وقال خريس ان الوزارة وبالشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنها الجمعيات الاجنبية والجمعيات المحلية وضمن إطار المسؤولية المجتمعية قد نظمت لقاءا بهدف تنسيق و توحيد الجهود للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة وبحث الاليات المساهمة في تأمين احتياجات الاسر المتضررة.

واضاف خريس ان الوزارة قد قامت بتجهيز مواد اغاثية من حرامات وبطانيات وصوبات وخيم وطرود غذائية.
كما عممت الوزارة على الجمعيات الخيرية التي تستطيع تجهيز مقراتها لغايات الاغاثة وايواء الأسر التي قد تتعرض لكوارث طبيعية جراء فصل الشتاء لاقدر الله.

وأوضح ان خطة الطوارئ تتضمن توفير كافة احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الايوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من اغذية ومحروقات ومواد تموينية واغاثية على مدار الساعة.

واشار ان الوزارة ستعلن عن ارقام غرفة الطوارئ الرئيسية في كافة المحافظات والغرف الرئيسية تحسبا لاي طارئ في وقت لاحق مشددا على ان الوزارة وبايعاز من الوزيرة اسحاقات ستعمل بكل جهد لمواجهة اي طارئ يحدث لاسمح الله متمنين السلامة لكافة المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :