facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إشهار مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني عجلون


24-10-2019 02:25 PM

عمون - مندوبا عن وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري رعى امين عام الوزارة المهندس باسم الطراونة فعاليات الاحتفال لإشهار مشروع التسمية و الترقيم لمباني وشوارع قصبة عجلون الذي اقيم في القاعة الهاشمية وتنفذه البلدية وبدعم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وبين الطراونة أن بلديات المملكة تنتهج نهجا جديدا في مجال الخدمات المقدمة والمشاركة المجتمعية والمشاريع التنموية وان مشروع التسمية و الترقيم في محافظة عجلون يعزز اهمية العمل الجماعي من اجل تجاوز العقبات و التحديات التي تواجهه مبينا انه تم البدء بهذا المشروع منذ سنتين من خلال اتفاقية ما بين الوزارة والوكالة الامريكية ووزارة التخطيط ليتم تلبية متطلبات كافة مناطق المملكة .

واشار ان المشروع يعتبر نقلة نوعية وخطوة اساسية لتوفير فرص العمل للمتعطلين والتسهيل على المواطنين وتنشيط السياحة والمشاريع وخصوصا ان تسمية الشوارع تعكس الوجه الحضاري والتاريخي .

واشار نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية رالف كورينغ الى ان الوكالة تدعم هذا المشروع في محافظة عجلون وسيتم استكماله في عدد من المحافظات الاخرى الذي سينعكس ايجابا على تقديم الخدمات للمواطنين .

وثمن هذه التشاركية ما بين الحكومتين الاردنية و الامريكية التي تؤكد رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تقوية الانظمة المحلية مؤكدا على الدور والجهود الكبيرة لوزارة الادارة المحلية والفريق العامل ومساندتهم لتنفيذ هذا المشروع وتحسين انجاح هذه المبادرة .

وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول إن هذا المشروع حقق للبلدية ومجتمعاتها وزوارها على حد سواء الفائدة العظمى لاسيما وانه سينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واضافة اخرى للخدمات كما وسيدعم ويشجع الاستثمار والاقتصاد المحلي وهذا ما سيلمسه المواطنين عند التطبيق الأمثل لبرنامج التسمية والترقيم في جميع مناطق البلدية .

وعبر عن امتنانه لوزارة الادارة المحلية وكافة الداعمين لهذا المشروع بشكل خاص وباقي الانجازات بشكل عام والوكالة الامريكية للتنمية الدولية على تمويل هذا المشروع ورفع قدرات لعاملين فيه وتقديم الخدمات والاستشارات الفنية والادارية لهم داعيا الى مواصلة دعم المسروع لتوفيربرنامج GIS وتدريب الكوادر على استخدامه وتعظيم الفائدة على ارض الواقع في انجاز المعاملات للمواطنين واشراك الوزارات والدوائر الاخرى ذات العلاقة .

واشتملت فعاليات الاحتفال التي ادارها مساعد رئيس البلدية محمد علي القضاه وحضرها عدد من مدراء الدوائر واعضاء مجلس المحافظة والاعلاميين وممثلي المجتمع المدني على عرض قصص نجاح وتجارب عدد من المهندسين المستفيدين و المشاركين في تنفيذ المشروع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :