facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




٦٩ عاما خَلَتْ من عمري


25-10-2019 09:40 AM

عُدتَ يا يومَ مولدي ... عُدتَ بحلوك ومرّك ... لم تكن حلواً بالمطلق ولا علقما لا يستساغ مذاقُك ... كان فيكَ تحدياتٍ ....ولكن التحديات تصنعُ الرجال وتصقلُ الهمم ...وكان فيك محطاتٌ من الحزن والألم :

وقفتُ ذات يومٍ في مقبرةَ بلدتي، وأخَذَتْ عيناي تطوف فيها متأملةّ بساكنيها..... هذا قبرُ جَدّي ....وذاك قبرُ ابي بالقربُ من قبرِ امي ...وتلك قبورُ أعمامي ..وهذا قبرُ اخي وقبرُ ولده الشاب الوسيم ... وذاك قبرُ أختي ... وذاك وذاك وذاك ...وتسَمّرتْ عيناي عند قبرٍ كان له وقعٌ خاص وجاذبيةْ خاصه ... قبرٌ فيه قطعةٌ من جسدي وشطرٌ من روحي ....انه قبر ولدي الشهيد بإذن الله معاذ ، الذي آلمني غيابه وجعلني على سقمي حزينا بحُرقَه و باكياً بصمت ... ولا أظنُ انني سأتعافى من وجعي في ماتبقى لي من العمر .

مر بي القطارُ بمحطاتٍ مضيئةٍ ايضاً والحمد لله :
زواجي من أمرأة فاضله أسكنُ اليها ... نعمةُ الله عليّ بأن رزقني بنين وبنات تشّربوا مكارم الأخلاق ونجحوا في حياتهم العمليه ... توفيقي بوظيفةٍ وصلتُ فيها الى مكانةٍ رفيعه وأهلتني مواصلةَ العمل في مواقعَ مميزه بعد تقاعدي من العمل العام ... كثيرةٌ هي تلك المحطات المشرقه ( وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ) ... فلله الفضلُ والمنه والحمد لله بالسراءِ والضراءِ ، والحمدُ لله على نعمائِه والحمدُ لله على قضائه وقدره .

رحم الله من فارقنا وجمعنا بهم في الفردوس ألأعلى من الجنه .... بسبب غيابهم لم تجد البهجةُ في هذه المناسبة طريقاً الى النفس ....وبارك الله في أعمار احبتي واقر عيني بوجودهم الى جانبي

ولم يبق لي في خريف العمر الا ان اسأل الله عز وجل حسن الختام


اللواء المتقاعد محمد بني فارس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :