facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عمون تشارك بمنتدى مسك للاعلام في القاهرة

من الفعالية السابقة للمنتدى
من الفعالية السابقة للمنتدى
25-10-2019 10:22 PM

عمون - تشارك وكالة عمون الإخبارية في منتدى مسك للاعلام الذي يعقد السبت في العاصمة المصرية القاهرة.

ويستعرض المنتدى التحولات الذكية فيه، من بينها الاستثمار في البيانات الضخمة، والتركيز على الحلول والإعلام الذكي والأخبار البطيئة وريادة أعمال الإعلام.

وعبر 8 جلسات و10 ورش عمل وعرضين تقديميين، يسلط المنتدى الضوء على التطورات التي لحقت بصناعة الإعلام، وما تضمنته من مفاهيم جديدة باتت عنواناً لتطور هذه الصناعة، حيث سيتعرف المشاركون عن قرب على أدوات أكثر ذكاء، وتقدماً وسرعة في مجال الإعلام. وسيوفر المنتدى ورش عمل متقدمة في صناعة المحتوى الإعلامي من شأنها المساهمة في تمكين الشباب من الأساليب المثلى لاستثمار الفرص المتزايدة في صناعة الإعلام بشكلها الحديث.

كما يتضمن برنامج المنتدى تقديم عروض خاصة بالتجارب من الجانب الرقمي، منها عرض تقديمي يستعرض كيف تمكن شاب عشريني من التربع على قمة الانتشار والمشاهدات المليونية على اليوتيوب، من خلال صناعة محتوى في العلوم بطرق مبتكرة ذكية، كما سيتم إقامة عرض آخر بعنوان «كيف تجعل هويتك الشخصية مواكبة للمستقبل؟»، وذلك بالإضافة إلى مجموعة العروض التي ستقدم في الساحة الاجتماعية المصاحبة للمنتدى.

وتتمثل أهداف «منتدى مسك للإعلام» في رفع مستوى الوعي لدى الشباب بالتطورات والحلول الإعلامية في خدمة الأفراد والمجتمعات، واستكشاف فرص العمل المتاحة أمام الشباب في مجالات الإعلام كافة، وتسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة في مجالات الإعلام إلى الشباب العربي، والإسهام في تمكين المنطقة من تحقيق الريادة في صناعة المحتوى الإعلامي، وتحقيق التواصل المثمر بين الشباب المهتمين ورواد الإعلام المشاركين.

ووفقاً للواقع الإعلامي، فإن أهم المتغيرات التي تواجهه حالياً وجود إعلام بديل يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى كيفية التعامل السريع مع المعلومات والحدث بحرفية وحيادية، وهو ما يفرض أهمية إدراج برامج تدريبية إعلامية للنهوض بالقطاع، وصياغة منظومة لمواجهة تلك التحديات، إذ إن الجيل الجديد من الإعلاميين يتقنون التعامل مع أدوات الإعلام الجديد، إلا أنهم يحتاجون الخبرة الميدانية في التعامل مع الأحداث، وفلترتها وتقييمها من مختلف النواحي، ومنها توجهات وتأثيرات الرسائل الإعلامية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، وهو ما يتطلب اختيار الطريقة الملائمة لعرضها، لا سيما أن أهم صفات إعلاميي المستقبل قدرتهم على المواكبة باستمرار.

يذكر أن «منتدى مسك للإعلام»، الذي يزور القاهرة يوم 26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، يسعى لمنح الفرصة للشباب للالتقاء برواد الإعلام العربي، والتفاعل معهم، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في التعامل مع وسائل الإعلام، بما يواكب التطورات والحلول الإعلامية في صناعة التأثير، لتوظيفها في نماء وازدهار المجتمعات العربية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالفرص والتحولات الذكية، لتمكين الشباب العربي المهتم بالإعلام.




  • 1 أكرم جروان 25-10-2019 | 10:34 PM

    تستحقون الافضل دائماً، والتميز بكم يتألق، اتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح يا تاج الاعلام الاردني العريق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :