facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقتل البغدادي بغارة أميركية في إدلب السورية .. وبيان "مهم" لترامب


27-10-2019 07:53 AM

عمون - قال مسؤول أميركي، في وقت مبكر اليوم الأحد، إن الجيش الأميركي نفذ عملية استهدفت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي يوم السبت في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإدلاء بـ"بيان مهم" في البيت الأبيض في وقت لاحق اليوم الأحد.

ونسبت مجلة "نيوزويك" إلى مسؤول بالجيش جرى إطلاعه على نتائج العملية، قوله إن البغدادي قتل خلالها.

ولم يتمكن المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، من تحديد إن كانت العملية نجحت.

ونقلت المجلة عن مسؤول في البنتاغون لم تسمه قوله إن "زوجتي البغدادي قتلتا في الغارة على إدلب وكانتا ترتديان سترات متفجرة"، وفق تعبيره.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إيرانيين قولهما إن طهران "أُبلغت بمقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي".


وقالت الوكالة إن أحد المسؤولين "أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان فيما أكد المسؤول الثاني ذلك".

وأعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان "سي أن أن" و"إيه بي سي" اليوم، أن البغدادي قتل على الأرجح بغارة أميركية في إدلب شمال غرب سورية.

وذكرت "سي أن أن" أن الجيش الأميركي يجري تحاليل قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسمياً. ونقلت إحدى وسائل الإعلام الأميركية عن مصادر حكومية عديدة قولها إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية عندما هاجمت قوات أميركية خاصة موقعه.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "شيء كبير للغاية حدث للتو"، ما أثار فضول الإعلام والرأي العام حول الأمر الذي يشير إليه الرئيس الأميركي.

وبعدها بمدة قصيرة، أعلن البيت الأبيض أن ترامب سيدلي بـ"بيان مهم" الأحد، دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

في سياق متصل، نقلت مجلة "نيوزويك" الأميركية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قوله إن الرئيس ترامب صادق الأسبوع الماضي على عملية سرية للغاية تستهدف زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

ونقلت "سي أن أن" عن مصدر بالبنتاغون قوله إن وكالة الاستخبارات الأميركية ساعدت في تحديد مكان البغدادي.

وأضاف المسؤول أنهم يعتقدون أن العملية التي نفذت في محافظة إدلب السورية، أسفرت عن مقتل البغدادي، إلا أن العمل جار على التأكد من دقة الوضع.

وبحسب المجلة، فقد أبلغ مسؤولون عسكريون البيت الأبيض بأنهم على يقين تام من مقتل البغدادي.

وقبل ذلك، كان ترامب كتب في تغريدة على تويتر: "حدث للتوّ شيء كبير جدا!"، دون مزيد من الإيضاح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :