facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شاهد .. وليمة في قعر البحر


28-10-2019 08:39 AM

عمون - التقطت مؤسسة "أوشن إكسبلوريشن ترست" في رحلة استكشافية للغواصة "ناتيليوس"، قبالة ساحل كاليفورنيا الأميركية، فيديو تحت الماء يظهر هيكلا عظميا لبقايا حوت يحيط به عدد من الكائنات البحرية.

ويصور الفيديو العشرات من الأمساك والأخطبوطات والديدان البحرية وهي تتغذى على بقايا الحوت الباليني في خليج مونتيرين في مشهد قلما تلتقطه عدسات الكاميرا.

وقدر باحثون من محمية خليج مونتيري البحرية من خلال البقايا العظمية المكتشفة أن يكون طول الحوت من 4 إلى 5 أمتار، بحسب "يورونيو".

وقالت "أوشن إكسبلوريشن" إن هيكل الحوت يبدو حديثًا نسبيًا كما يتضح من خلال بقايا بعض الأعضاء الداخلية و"البلين" حول عظام الفك.

ويعرف عن الحيتان البالينية اعتمادها على وجود مصفاة خاصة بديلة عن الأسنان داخل الفم تعرف باسم "البلين" وتستعملها في حصولها على الطعام.

وتتغذى هذه الحيتان على العوالق الموجودة في المحيطات من خلال فتح فمها وابتلاع كميات كبيرة من المياه وقبل إعادة طرحها بعد تصفيتها من العوالق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :