facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"صحفيون من أجل حقوق الإنسان" تعلن فتح باب الترشح لجوائز صحفية


28-10-2019 04:08 PM

عمون - أعلنت منظمة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان"وبدعم من سفارة مملكة هولندا، إطلاق مسابقة أفضل تقارير صحفية تناولت قضايا حقوق الإنسان في أي جانب من جوانبها، وذلك خلال الفترة المحددة ما بين شهر أيلول لعام 2018 وحتى الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2019.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن آخر موعد لاستقبال طلبات المتقدمين للجائزة هو مساء 25 من شهر تشرين الثاني المقبل، ولن يتم قبول أي طلب بعد ذلك التاريخ، علما أن إعلان نتائج المسابقة سيكون في 10 من شهر كانون الأول المقبل لعام 2019 بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وفي تمام الساعة السادسة مساءً.

وذكر البيان أن شروط التقدم للمسابقة، هي: أن يكون التقرير قد عالج قضية متصلة بحقوق الإنسان في الأردن، وأن يكون معمقاً، ويتضمن أدوات ومصادر إبداعية حديثة، مثل: تحليل بيانات، إنفوغرافكس، وأن يكون التقرير منشوراً في واحدة من وسائل الإعلام (مطبوعة، إلكترونية)، وأن يكون التقرير قد نشر في الفترة ما بين شهر أيلول لعام 2018 وحتى الأول من تشرين الثاني لعام 2019، وأن يقوم المتقدم بإرفاق سيرته الذاتية وصورة شخصية له إلى جانب التقرير، كما ترسَل نسخة من التقرير بصيغة (PDF)، إضافة إلى رابط النشر في وسيلة الإعلام على البريد الإلكتروني hraward@jhr.ca.

وستكون الجائزة المقدمة للفائزين الثلاثة، عبارة عن قسائم شرائية لمعدات صحافية بقيمة 1000 دولار أميركي للفائز الأول، و 500 دولار للفائز الثاني، و250 دولارا للفائز الثالث.

وسيتم تقييم الأعمال المتقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من صحافيين أصحاب خبرة وأكاديميين.

وتهدف الجائزة في نسختها الخامسة إلى تشجيع الصحافيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع، ودعم الحوار العام حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.

ومنظمة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان" منظمة دولية ، ومقرها كندا، تعمل على تطوير وسائل الإعلام وخدمة قضايا حقوق الإنسان، وتتواجد في أكثر من سبعٍ وعشرين دولة وتهتم بتغطية قضايا حقوق الإنسان بشكلٍ موضوعي وأخلاقي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :