facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خارجية النواب: الأردن لن يرسل قوات إلى سوريا لمحاربة "داعش"


29-10-2019 11:25 AM

عمون - استبعد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب نضال الطعاني، اليوم الثلاثاء، أن تقوم الاردن بإرسال قوات لمحاربة "داعش" الإرهابي في منطقة شمال شرقي سوريا.

وقال الطعاني، تعليقا على سعي الولايات المتحدة لدعم تحالف يقاتل تنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا: "لن يدخل الأردن أي قوات داخل الأراضي السورية".

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الطعاني قوله: "أستبعد أن يشارك الأردن في قوات تحارب داعش في منطقة شمال شرق سوريا".

ورغم تأكيد الطعاني أن "الأردن هو من الدول الداعمة لمحاربة الإرهاب في كافة أشكاله"، إلا أنه يستبعد تماما إرسال الأردن "مقاتلين للقتال في شرق الفرات"، ويشرح: "لأن الأردن من حيث الأصل مع وحدة سوريا من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها الى غربها، وضد احتلال أجزاء من الاراضي السورية".

وصرح مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الاثنين، بأن الولايات المتحدة تريد دعم تحالف يقاتل تنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا بعد مقتل زعيم التنظيم المتشدد أبو بكر البغدادي خلال عملية في مطلع الأسبوع.

ورحب قادة العالم والمسؤولون الأمينون بمقتل البغدادي، لكنهم حذروا من أن التنظيم الذي ارتكب أعمالا وحشية بحق الأقليات الدينية وروع أغلب المسلمين لا يزال يمثل تهديدا أمنيا في سوريا وخارجها.

وقال المسؤول إن إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا في السادس من أكتوبر لا يعني أن واشنطن تتخلى عن قتال داعش.

وقال المسؤول للصحفيين بأنه لم تكن هناك فكرة قط عن أننا سنتخلى عن مهمة ملاحقة داعش... هذا جهد كبير مستمر. وتستضيف واشنطن يوم 14 تشرين الثاني اجتماعا وزاريا لمناقشة المهمة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان بأن الولايات المتحدة عازمة على منع عودة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وتواصل العمل مع التحالف العالمي لتدمير فلول "داعش" وإحباط طموحاته العالمية.

وأضافت أن مناقشات اجتماع واشنطن ستركز بشكل خاص على التطورات الأخيرة في شمال شرق سوريا وعلاقتها بالاستقرار والأمن في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :