facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلامة: زيادة حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية


29-10-2019 02:21 PM

عمون - قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة: إن الاتحاد سيزيد حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية لتدريبهم على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالعالم العربي.

واضاف سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم الثلاثاء ان المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي التابع للاتحاد يلعب دورا مهما في تنظيم دورات تدريبية في مؤسسات القطاعين العام والخاص لطلبة الجامعات العربية لاكسابهم الخبرات المهنية والفنية والتقنية التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل العربي.

واكد الدكتور سلامة خلال افتتاحه في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، اعمال الملتقى 21 للمجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي لعام 2019 بعنوان "دور ريادة الاعمال والابداع العلمي لدى طلبة الجامعات العربية في نهضة الاقتصاد الوطني" اهمية التبادل الطلابي بين الجامعات العربية والاوروبية في المستقبل، مشيرا إلى نجاج التجربة الاوروبية في تدريب الطلبة على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات التنموية.

واكد رئيس الجامعة الاردنية ورئيس مجلس ادارة المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي الدكتور عبدالكريم القضاة ان الجامعة تولي المجلس اهتماما خاصا وتقوم بالتنسيق مع الأطراف كافة بالتعاون مع الاتحاد لانجاح اعماله.

واشار القضاة إلى التطور الذي يشهده الاتحاد ومؤسساته المتعددة من خلال ادارته الجديدة المتمثلة بالأمانة العامة للاتحاد وامينها العام الذي يتولى قيادة هذه المؤسسة العربية بإنفتاح ونشاط لافت انعكس بشكل مُباشر على حجم ونوعية الإنجازات والفعاليات المستمرة التي يقوم بها الاتحاد على الصعد كافة.

واكد مساعد الامين العام للاتحاد الدكتور خميسي حميدي الذي يتولى الإشراف على المؤسسات الاكاديمية التابعة للاتحاد، أهمية هذه المؤسسات باعتبارها أذرع تنفيذية فاعلة تعمل على ترجمة خطط وبرامج الاتحاد لواقع ملموس بالتعاون مع الجامعات العربية التي تستضيف مقرات هذه المؤسسات وتقوم بتقديم الدعم اللازم لانجاح أعمالها.

وأوضح رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور غالب الرفاعي أن الجامعة تُقيم علاقات مُتميزة مع الاتحاد وتشترك في مُعظم الفعاليات التي يتبناها الاتحاد ومؤسساته المُختلفة، مشيرا إلى ان الجامعة سعت بكل جهد ممكن لانجاح اعمال هذا المُلتقى وتوفير كل الاحتياجات اللوجستية اللازمة.

وبين مدير المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي الدكتور فواز الزغول أن الملتقى الإبداعي لهذا العام وافق على قبول 36 بحثاً لطلبة الجامعات العربية، وستقوم لجان التحكيم الخاصة بإقرار البحوث الفائزة، وإعلان النتائج بعد استكمال إجراءات التحكيم الذي تقوم به لجان مُتخصصة بتطبيق معايير محددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :