facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك بين الأردن والتعاون الخليجي


29-10-2019 05:19 PM

عمون - انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماع السادس لفريق العمل المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الشباب بحضور وكلاء وزارات الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي والامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأكد امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي عمق العلاقات التي تربط الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأشقائه قادة وزعماء دول الخليج العربي في مختلف المجالات، بما فيها الرياضة والشباب ايمانا بدور الشباب الرئيس في التنمية المستدامة في الوطن العربي، مشيرا الى ان هذه الشراكة تاتي في اطار الرغبة الأردنية الخليجية في وضع البرامج الشبابية المشتركة التي من شانها تمكين الشباب وبناء قدراتهم والنهوض بهم.

واضاف ان الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية ساميه وضعت الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووجهت الحكومات المتعاقبه بدعم قطاع الشباب والارتقاء به مضيفا إلى أن ملف الشباب في الأردن مسؤولية وطنية تتكاتف كافة مؤسسات الدولة في تسخير الامكانيات والوسائل لتوفير البيئة الشبابية الداعمة والصديقة لهم.

واشار الى ان وزارة الشباب والتي تعد المظله الرسمية للعمل الشبابي في المملكة حملت على عاتقها رعاية الشباب ووضع السياسات الناظمة للعملية الشبابية في المملكة ووضعت البرامج والخطط التنفيذية الى جانب توفير البنية التحتية التي من شانها توفير المساحات الشبابية لاستثمار طاقات الشباب واحتضان مبادراتهم وإطلاق العنان لابداعاتهم.

من جهته اشاد وكيل وزارة الشؤون الرياضية في سلطنة عمان الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي بالعلاقة الوطيدة بين دول مجلس التعاون والاردن، مبينا ان البرامج المشتركة خير دليل على التوأمة بين الجانبين والذي دفع باستحداث برامج اضافية تخدم الشباب .

واشار الى المنظومة الشبابية الجديدة مرتبطة بالتكنولوجيا استوجبت وضع برامج نوعية تلبي احتياجات الشباب وتواكب تطلعاتهم وصولا الى استثمار اوقات الشباب بما هو خير لهم.

وثمن مدير إدارة الشباب بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربية وليد الفرحان جهود المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة الشباب في تهيئة الأسباب لنجاح أعمال الاجتماع متمنيا للاجتماع التوفيق في اتخاذ القرارات التي تعزز مسيرة العمل المشترك.

ويأتي الاجتماع لمتابعة محضر الاجتماع الخامس بين المملكة ودول مجلس التعاون الذي عقد في سلطنة عمان في أبريل الماضي ومناقشة كافة البرامج الشبابية المتبادلة بين الجانبين واستعراض تقارير البرامج التي تم تنفيذها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :