facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزني: الأردن يمتلك مقومات مميزة تجعله قبلة للمستثمرين


30-10-2019 12:43 PM

*الوزني من معان: عملية جذب الاستثمار يجب أن تكون تشاركية

عمون - أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن دور هيئة الاستثمار دور تنموي في كافة محافظات المملكة من خلال دراسة الميز النسبية والتنافسية لكل منطقة ومحافظة وذلك للخروج بفرص ومشاريع استثمارية حقيقية يتم طرحها للمستثمرين وتكون جاذبة لهم، جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى معان الاقتصادي والذي حمل عنوان " آفاق التنمية المستدامة".

وأضاف الوزني أن عملية جذب الاستثمار يجب أن تكون تشاركية مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص لأن الأردن يمتلك مقومات استثمارية واعدة ومميزة تجعله قبلة للمستثمرين.

وأكد أن الحكومة الأردنية أعلنت مؤخراً عن حزمة إجراءات لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتحسين جودة الخدمات وذلك ضمن برنامج متكامل تنفيذاً للتوجيهات الملكية للحكومة.

وبين: "إننا في هيئة الاستثمار سنعمل على التعاون مع كافة الجهات المعنية بهدف تعظيم الميز النسبية والتنافسية للأردن إضافة إلى دراسة التحديات لتذليلها أمام المستثمرين، حيث أننا سنعمل في الهيئة على أتمتة كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية وسنقوم بإطلاق تسعة خدمات إلكترونية خلال الأسبوع القادم وذلك بهدف اختصار الوقت والجهد على المستثمر".

وتطرق الوزني إلى أهمية منطقة معان التنموية ودورها في تنمية المحافظة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مبيناً أن منطقة معان التنموية تعمل على مجموعة من المحاور الهامة مثل، المجتمع السكني، والروضة الصناعية وواحة الحجاج والطاقة الشمسية ومركز تطوير المهارات.

وعلى هامش الملتقى، قام رئيس هيئة الاستثمار بزيارة ميدانية لمشاريع استثمارية في محافظة معان إلى جانب زيارة لمنطقة معان التنموية حيث زار كلاً من المجمع الشمسي والروضة الصناعية إضافة إلى لقاء بعض المستثمرين في المنطقة للتعرف على اقتراحاتهم في تطوير وتوسعة استثماراتهم في محافظة معان.

يذكر أن ملتقى معان الاقتصادي نُظّمَ بالتعاون بين شركة تطوير معان ومركز سطوع للاستشارات بهدف الترويج لمزايا منطقة معان التنموية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :