facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردنيون يطالبون بـ”صفقة تبادل أسرى” مع الاحتلال


30-10-2019 04:10 PM

عمون - طالب أردنيون، اليوم الأربعاء، بصفقة لتبادل المتسلل الإسرائيلي الذي ألقي القبض عليه مساء الثلاثاء، بالأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي والذين ترفض سلطات الاحتلال إطلاق سراحهما.

وكان حرس الحدود ضبط مساء الثلاثاء، إسرائيلياً تسلل إلى المملكة، حيث تم إخضاعه للتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية ومن ثم سيصار إلى تحويله للقضاء.

وما أن انتشر خبر إلقاء القبض عليه حتى تفاعل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر)، وطالبوا بمبادلته بالأسيرين اللبدي ومرعي.

وكانت والدة الإسرائيلي صرحت لوسائل إعلام عبرية أن ابنها مريض نفسي، وهو ما اعتبره معلقون “كذبة” إسرائيلية للإفراج عنه.

وحث المغردون الحكومة على استغلال هذه الفرصة التي جاءت على طبق من ذهب من أجل الإفراج عن الأسيرين الأردنيين في سجون الاحتلال والتي ترفض تل أبيب إطلاق سراحهما.

وكانت محكمة الاستئناف الإسرائيلية في “عوفر” رفضت أمس الاستئناف الذي تقدم به الأسير عبد الرحمن مرعي، ومددت اعتقاله 4 أشهر، فيما تدهورت الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي بسبب إضرابهم المستمر عن الطعام.

وكتب “أوس الترك” على هاشتاغ #رجعوا_ولادنا عبر “تويتر”: مريض مش مريض لازم الحكومة تستغل الموقف وتحتجزوا وتعمل تبادل أسرى ويرجو ولادنا”.

المواطنة “أمل” كتبت على “تويتر”: “مريض يزم ويدخل حدود وما بعرف شو هالكذبة صارت”.

حساب باسم “عبدالرحيم” قال: الحكومة الأردنية ألقت القبض على متسلل إسرائيلي، الآن يجب على الحكومة الأردنية التحفظ على هذا المتسلل للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن هبة وعبدالرحمن”.

المواطن مجدي اللبابنة كتب على “فيسبوك” أنّ “الكرة الآن بملعب الحكومة”، وأضاف: “واحد إسرائيلي مقبل الأردنيين موجودين معتقلين بالسجون إسرائيلية، وزارة الخارجية: التحفظ على متسلل إسرائيلي والتحقيق معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية، الآن الكرة بملعب الأردن”.

واحد إسرائيلي مقبل الأردنيين موجودين معتقلين بالسجون إسرائيلية - وزارة الخارجية: التحفظ على متسلل إسرائيلي والتحقيق معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية الان الكره بملعب الاردن #عاجل

Posted by ‎مجدي عادل اللبابنه‎ on Tuesday, October 29, 2019


 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :