facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير مرعد يرعى إشهار دليل مناطق أمانة عمان بلغة "برايل"


30-10-2019 04:19 PM

عمون - رعى سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الأربعاء في أمانة عمان، إشهار دليل مناطق أمانة عمان بلغة "برايل" للمكفوفين وضعاف البصر.

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن امانة عمان تنظر للمكفوفين وضعاف البصر باعتبارهم فئة فاعلة ومهمة وقادرة على التأثير، ويجب العمل على دمجهم في المجتمع، مؤكدا حرص الامانة على التعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من اجل توفير المزيد من سبل الخدمة لهم.

وقال مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي: إن الامانة سعت لاستصدار خريطة لمناطق عمان بلغة "برايل" تعزيزا لثقافة الخريطة، وأهمية العنوان الجغرافي كثقافة مجتمعية بدأناها من المدارس وطلابها من خلال مجلة عنواني، واليوم نستكمل هذا النهج مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم فرصة التعرف على اتجاهات خريطة عمان.

ويأتي إطلاق الدليل تجسيداً للرؤية الملكية السامية في دعم المبادرات والبرامج الاجتماعية التي تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارهم يمثلون قطاعا عريضا وفاعلا في المجتمع.

ويهدف الدليل إلى تعريف جميع فئات المجتمع (المكفوفين وضعاف البصر والمبصرين) عن مناطق الأمانة الـ 22 وموقعها الجغرافي ومساحتها، وعدد سكانها وحدودها التنظيمية وأسماء الأحياء التابعة لها، وأهم المعالم التاريخية والشوارع فيها.

وبادرت أمانة عمان إلى تقديم الدليل بلغة "برايل" وحروف الطباعة الكبيرة لتجسيد رؤيتها ورسالتها الخاصة بتقديم الخدمات المميزة وتوفير المعلومات لأفراد المجتمع كافة بطرق ميسرة.

وحضر إطلاق الدليل القنصل السعودي، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة، وعدد من جمعيات المكفوفين.

وفي نهاية الحفل، سلم سمو الأمير مرعد بن رعد، الشهادات على من المساهمين في إنجاح الدليل وإبراز المشروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :