facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عن تنفيذ آلية القرارات الأولية في الأردن


30-10-2019 04:36 PM

عمون - نظم مركز التجارة الدولية والجمارك الاردنية اليوم الاربعاء، ورشة عمل حول "تنفيذ الية القرارات الاولية في الاردن" بحضور عدد من الخبراء في جمارك دول الاقليم ومندوبين من القطاع التجاري والصناعي لزيادة الوعي بأهمية تطبيق القرار الاولي لتيسير التجارة ومناقشة الطرق الانسب للتنفيذ.

وتهدف اتفاقية تيسير التجارة التابعة لمنظمة التجارة العالمية، إلى تبسيط وتسهيل الاجراءات التجارية المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وتسعى إلى تحسين سرعة وكفاءة الاجراءات الجمركية وبالتالي تخفيض التكاليف المتعلقة بالعمليات التجارية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التجارة الدولي.

وتقوم الدائرة بمراجعة دورية لإجراءاتها من اجل تسهيل حركة التجارة من وإلى المملكة وتطبيق العمليات الاجرائية الجمركية المتعلقة بسبل تحقيق النتائج المميزة ضمن هذا المحور والذي يرتبط بمعايير دولية وأسس ممنهجة في انجاز العمل الجمركي وفق المتطلبات العالمية والمنبثقة عن توصيات منظمة الجمارك العالمية ومنظمة التجارة الدولية.

وأظهرت تقارير دولية ان اداء الاردن جاء متقدما في مؤشر التجارة عبر الحدود، مشيرا الى الجهود المبذولة في مبادرات الاصلاح التشريعي لبيئة الاعمال والاستثمار في الاردن وصولا لتحسين موقع الاردن عالمياً في التقارير والمؤشرات الدولية والتي تنفذها الجمارك الاردنية.

ويعد مشروع النافذة الوطنية للتجارة والذي بدأت الدائرة بتطبيقه حديثاً خير مثال على ذلك، حيث يساهم في تسهيل الاجراءات الجمركية وتقليص زمن الافراج عن البضائع لثلاثة ايام بدلا من اسبوع وتقديم البيانات والمعلومات مرة واحدة لضمان عمليات التخليص بطريقة منظمة وتحويل الإجراءات الحكومية لتصبح رقميه وصولاً الى بيئة عمل خالية من الاوراق.

من جانب اخر، التقى مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة وفداً من مركز التجارة الدولية في مكتبه، وتم مناقشة آلية التعاون مستقبلاً بين الطرفين لتعزيز القدرات الجمركية في مجال امن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية وفقا لأفضل الممارسات العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :