facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكيلاني: تعديلات "المؤسسات الصيدلانية" لا تمس صيدليات المستشفيات الخاصة


30-10-2019 04:39 PM

عمون - قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني: ان التعديلات المقترحة على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية التي وافق عليها مجلس الوزراء لا تمس الصيدليات الموجودة في المستشفيات الخاصة.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان التعديلات لا تمس الصيدليات المرخصة في المستشفات الخاصة بموجب احكام الانظمة الخاصة، ولم يجر اي تعديل على المادة المتعلقة بصيدليات المستشفيات الخاصة بل بقيت على ما هي عليه في النظام المعمول به لغاية الآن.

وثمن الدكتور الكيلاني الحوار خلال اجتماع اللجنة الصحية في مجلس النواب برئاسة الدكتور عيسى خشاشنة، وحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر وجمعية المستشفيات الخاصة لمناقشة التعديلات التي طرأت على النظام وتوضيحها.

واشاد الكيلاني بتجاوب وزير الصحة ورئيس ديوان الخدمة المدنية مع مطلب اللجنة الصحية بزيادة اعداد المعينين في مستشفيات الوزارة من حملة تخصص "دكتور صيدلي"، ما ينعكس ايجابا على صحة المريض وخفض الفاتورة العلاجية.

كما اشاد بدور جمعية المستشفيات الخاصة في تحسين الرعاية الصحية بشكل عام، والصيدلانية بشكل خاص عن طريق تفعيل دور الدكتور صيدلي في المستشفيات الخاصة.

واكد ان التشاركية والحوار بين ممثلي القطاع الصحي، وجميع الاطراف التي لها علاقة به، هو اساس النتائج الايجابية لمثل هذه الاجتماعات.

وقال الدكتور الكيلاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن النظام الجديد عدل بعض البنود في التزامات الشركات الصيدلانية، والتسجيل والربط الإلكتروني مع وزارة الصحة وأمانة عمان ووزارة الصناعة والتجارة وهذا اساس تعديل النظام.

وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور عبدالحميد عليمات: إن إقرار نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية الذي اقر أخيرا يعد تتويجا لجهود واجتماعات عقدت على مدى السنتين الماضيتين بين النقابة والوزارة والجهات المختصة.

واضاف ان هذا النظام يهدف إلى تنظيم عملية إنشاء المؤسسات الصيدلانية ويراعي العدالة وايجاد فرص عمل للصيادلة انطلاقا من التوجهات الملكية السامية في الحفاظ على الطبقة المتوسطة.

وقال رئيس شعبة اصحاب الصيدليات في نقابة الصيدليات الدكتور خالد الفقهاء: إن هذا النظام يوافق جميع القوانين والانظمة المرعية المتعلقة بترخيص المؤسسات الصيدلانية.(بترا-ايمان المومني)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :