facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني: الأردن قد يطرد السفير الإسرائيلي وهناك أوراق اخرى


30-10-2019 08:58 PM

عمون - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال السابق محمد المومني، الأربعاء، إن الدول وجدت لتحافظ على أمن أبناءها واستقلالها، وعندما يحدث ما حدث لأبناء الأردن (هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي) بالطريقة الهمجية وغير القانونية التي مورست عليهم، من الطبيعي أن تغضب الدولة الأردنية وتأخذ إجراءات ومن الجيد أن تكون بتدرج.

وأضاف المومني خلال استضافته في برنامج صوت المملكة، أن استدعاء السفير الأردني من تل أبيب قد يتبع بسحب للسفير وقد يتبع بإجراءات أخرى، وفيما يخص السفير الإسرائيلي في عمّان وقد يطلب منه المغادرة أو يطرد، وهذا فقط على المستوى الدبلوماسي وهناك أوراق أخرى بيد الدولة الأردنية".

وأكد أن ما يحدث انتهاك صارخ للسيادة الأردنية وتعدي كبير ومسمار في نعش العلاقة الأردنية الإسرائيلية.

وأوضح أنه "عندما تتحدث دولة عن علاقتها واتفاقية سلام مع دولة أخرى، فما فائدة اتفاقية السلام اذا كان الحد الأدنى من الاحترام والالتزام القانوني بمعاملة مواطنينا لا يتم الالتزام به".

وقال المومني، نحن نتحدث عن اعتقال إداري أي فعلياً لم تقدم تهمة ولو كان هناك تهمة لتم إحالتها إلى التحقيق وأخذ الاجراءات القانونية، وهناك حالة من التجاوز على القانون، وهناك استهتار بالعلاقة مع الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :