facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطني للبحوث الزراعية يحرز تمويلاً لأربعة مشاريع بأكثر من مليوني يورو


30-10-2019 09:08 PM

عمون - تمكن المركز الوطني للبحوث الزراعية من نيل أربع مِنح لمشاريع ريادية حصل عليها بشكل تنافسي، ضمن البرنامج الإقليمي متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود لدول حوض المتوسط بقيمة إجمالية تفوق 2 مليون يورو، في خطوة تدعم مسيرة واستراتيجية المركز بشكل خاص والقطاع الزراعي والبحث العلمي بشكل عام ،معززا بقرار من مجلس الوزراء مؤخراً للسماح بالسير في تنفيذ هذة المشاريع.

وأشار مدير عام المركز الدكتور نزار حداد إلى أن الأردن حصل على هذه المنح من أصل 419 مشروعاً بمنافسة من المركز مع عدة دول، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تصب في أهداف المركز الاستراتيجية والمتوائمة مع أهداف التنمية المستدامة.

وعن المواضيع التي تناولتها هذه المشاريع؛ قال حداد أنها تنوعت بين إعادة استخدام المياه غير التقليدية، تعزيز الإدماج الاجتماعي، المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة، تعزيز الإدارة المستدامة لمياه الري واستخدام المياه غير التقليدية.

وصرح حداد أن هذه المشاريع ستفتح المجال لتعزيز التنافسية من خلال الاستثمار في الميزة النسبية للقطاع الزراعي بتوظيف مخرجات البحث العلمي، مشيراً إلى أن هذه النتائج التي حصلت عليها الكوادر جاءت نتيجة الاستثمار البنّاء في الطاقات البشرية من خلال التدريب والتأهيل على كتابة المشاريع البحثية لغايات تحصيل التمويل التنافسي الذي يعتبر رافداً للبحث العلمي الزراعي في سعي المركز نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وبيّن الدكتور عصمت كرادشة منسق المكتب الإقليمي للبرنامج لمنطقة الشرق الأوسط أن هذا البرنامج متعدد الأطراف وممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي ضمن إطار الجوار والشراكة الأوروبية، حيث يوفر البرنامج إطار عمل الشراكة الارور- متوسطية ويسهم في عملية التعاون المستدامة والمنسجمة على مستوى حوض المتوسط عن طريق مواجهة التحديات والمشاكل المشتركة وتعزيز الإمكانات الداخلية من خلال إعداد وتنفيذ مشاريع تشارك فيها الدول ذات العلاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :