facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة في الزرقاء عن "الحرب الإلكترونية"


31-10-2019 10:18 AM

عمون - نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء أمس، في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء محاضرة بعنوان "الحرب الإلكترونية"، وذلك ضمن فعاليات الملتقى العلمي الثاني الذي نظمته المديرية واستمر يومين.

وتحدث الباحث الدكتور المهندس اجريد الخوالدة في المحاضرة، عن أول استخدام للنظم الإلكترونية منذ بداية الحرب العالمية الأولى من خلال إيجاد الاتجاهات وتحديدها بدقة وكذلك أثناء الحرب العالمية الثانية، أما خلال الحرب الأميركية على فيتنام فتم استخدام أول طائرة إلكترونية.
وقال الخوالدة، ان نكسة حزيران عام 1967 شهدت استخدام منظومات التجسس والمراقبة التي أسهمت

بدرجة كبيرة في انتصار الاسرائيليين خلال زمن قياسي والسيطرة على أراض عربية واسعة، مثلما استخدم الأميركان عام 1976 محطات الإنذار المبكر في صحراء سيناء في مصر.

وتطرق الى استخدامات الطيف الكهرومغناطيسي بهدف سيطرة العدو على أسلحته وقواته وتأمين القيادة، لافتا إلى ان الطاقة الراديوية تنتشر بواسطة الأمواج الكهرومغناطيسية وبسرعة تعادل سرعة الضوء .

ودار في ختام المحاضرة التي تابعها جمع من الكتاب والمهتمين، نقاشا وحوارا أداره الدكتور عادل شاهين، حيث أجاب الدكتور اجريد الخوالدة على الأسئلة والاستفسارات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :