facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناتج المحلي الاجمالي للصين يبلغ 10 تريليونات دولار


31-10-2019 11:28 AM

عمون - قالت السفارة الصينية في عمان ان الناتج المحلي الإجمالي الصيني نما بنسبة 2ر6 بالمائة على أساس سنوي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي ليصل إلى حوالي 87ر9 تريليون دولار أميركي.

واكدت السفارة في بيان صحافي اليوم الخميس، ان الناتج المحلي الإجمالي ارتفع ايضا بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي خلال الربع الثالث، حسبما أظهرت بيانات المصلحة الوطنية الصينية للإحصاء .

واشارت، الى ان هذا النمو ضمن الهدف السنوي الحكومي المتراوح ما بين 6 و 5ر6 بالمئة المحدد لعام 2019.
واضافت، ان الاقتصاد الصيني ظل مستقرا بشكل عام، رغم ما تواجهه الصين من ضغوط هبوطية وسط تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، مشيرة الى ان التباطؤ الطفيف في النمو الاقتصادي الصيني يطابق تحوله من النمو عالي السرعة إلى النمو عالي الجودة وأن الشكوك بآفاق الاقتصاد الصيني لا أساس لها.

وبينت السفارة في بيانها، انه لا تزال الصين المحرك الرئيسي والمساهم الرئيسي في النمو الاقتصادي العالمي، ووفقًا لإحصاءات صندوق النقد الدولي، وساهمت الصين بنسبة 34 بالمائة في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في الفترة ما بين عام 2009 وعام 2018، وهناك حاليا تكامل بين الاقتصاد الصيني والاقتصاد العالمي بشكل كبير بسبب مصلحتهما المتبادلة.

وارتفع حجم الواردات والصادرات بين الصين والدول الواقعة على طول "الحزام والطريق" بنسبة 5ر9 بالمائة من كانون الثاني إلى ايلول من هذا العام، وازداد الاستخدام الفعلي لرأس المال الأجنبي في الصين بنسبة 5ر6 بالمائة في نفس الفترة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :