facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فيديو يفضح جريمة ارتكبها جيش الاحتلال


03-11-2019 01:01 PM

عمون - فضح مقطع فيديو جريمة أرتكبها جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق طالب فلسطيني، بعد مرور عام ونصف العام على وقوعها.

ويظهر الفيديو الجنود وهم يجادلون الطالب الفلسطيني قرب "حاجز الزعيم" في شمال شرق القدس، وهو يحاول المرور عبر الحاجز العسكري ويداه مرفوعتان للأعلى ومع ذلك تم إطلاق النار عليه من الخلف.




وادعى جنود الاحتلال إنهم أطلقوا عليه رصاص إسفنجي يتسبب بوجع ولا يؤدي للقتل.

وكانت الشرطة العسكرية الإسرائيلية قد فتحت تحقيقا في الحادث وتم طرد عنصرين اثنين، ولم يغلق بعد ملف هذه القضية.

وتعقيبا على هذا الحادث أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أن "هذه الجريمة هي بمثابة ملف جنائي كامل ودليل سيقدم للمحكمة الجنائية الدولية".

وأوضح ملحم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأحد، "أن هذه الجريمة تعكس عقيدة قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية والاستهتار والوحشية التي ينفذها الجنود بتعليمات من قادتهم" مطالبا دعاة حقوق الإنسان بـ"إبرازها وتقديمها كدليل جنائي على سياسة القتل الإسرائيلية".

بدوره قال المدير العام للهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، عمار الدويك، إن "ما أظهره الفيديو من جريمة قتل الشاب يكشف تعاظم العقلية العنصرية التي تنظر إلى الفلسطيني وكأنه كائن يجوز استباحته بكل الأشكال، ويكشف أيضا تواطؤ القضاء الإسرائيلي الذي لا يأخذ أي إجراء بحق الجنود مرتكبي الجرائم".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :