facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لجنة المرأة في الأعيان تلتقي فريقًا أمميًا


04-11-2019 12:25 PM

عمون - التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الاثنين، فريق هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف بحث سبل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الأردنية.

ويضم الفريق الأممي كلا من مديرة برنامج النوع الاجتماعي للمكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فرانسيس جاي، واخصائية في المشاركة السياسية للمرأة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن بشرى أبو شحوت، إلى جانب منسقة المشاركة السياسية البرلمانية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ديانا جريسات.

وقالت العين الدباس، إن اللجنة تسعى من خلال أنشطتها وزياراتها الميدانية ولقاءاتها المتكررة، إلى بحث أبرز التحديات التي تواجه المرأة بشكل عام والعاملة بشكل خاص، إضافة إلى بحث سبل تمكين المرأة لرفع مستوى مشاركتها سياسيًا.

وأشارت الدباس، إلى أن المرأة الأردنية استطاعت تحقيق العديد من الانجازات والنجاحات على المستوى المحلي والعربي والعالمي، مؤكدة أن لدّى المرأة القدرات والامكانيات التي تستطيع من خلالها النهوض بالكثير من القطاعات والمجالات، فضلًا عن امتلاكها المهارات والأدوات التي تؤهلها لتبوؤ أماكن قيادية.

من جهته، تحدث الفريق الأممي حوّل أبرز المشاريع التي يعمل عليها، بهدف تمكين المرأة سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا من خلال تخطي مختلف المعيقات أمام مضي المرأة قدمًا.

وأشار إلى أنشطة الفريق الأممي، التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والإمكانيات اللازمة التي تعزز من فرصها في المشاركة السياسية والاقتصادية، والقيام بدورها الفعال في مختلف القطاعات والمجالات.

وأكد أعضاء الفريق، أن المرأة موجودة في مختلف محاور أهداف التنمية المستدامة العالمية، التي التزمت المملكة بتحقيق أهدافها الـ17، لافتين إلى أن "البرنامج الإنمائي" يعمل بالشراكة مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية لتعزيز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، وتمكين المرأة.

من جانبهم تحدث الأعيان عن أهمية تكثيف الجهود لرفع مستوى مشاركة المرأة على الصعيد السياسي، وتشجيعها على الانخراط في العمل النقابي والحزبي، إلى جانب دعمها للمشاركة في مختلف الجوانب الاقتصادية، إلى جانب الاجتماعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :