facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاتحاد الأوروبي ينتقد استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية


04-11-2019 04:39 PM

عمون - انتقد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية مشيرا الى موافقة السلطات الإسرائيلية الشهر الماضي على بناء أكثر من ألفي وحدة استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية.

وأكدت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية مايا كوسيانيتش أن موقف الاتحاد الأوربي من هذه المسألة يظل واضحاً وثابتا بان كل نشاط استيطاني غير قانوني بموجب القانون الدولي، لانه يقوض قابلية حل الدولتين واحتمالات السلام الدائم حسب وكالة آكي الايطالية.

وقالت كوسيانيتش إن بروكسل تشعر بالقلق تجاه تصريح السلطات الإسرائيلية بناء نفق جديد يتجاوز بيت لحم إلى الغرب مشيرة إلى أن قيام إسرائيل ببناء طرق بديلة تربط المستوطنات بالبؤر الاستيطانية عبر الالتفاف حول البلدات والمدن الفلسطينية يعزز تجزئة الضفة الغربية.

وكرر الاتحاد دعوته لإسرائيل ب "وقف جميع الأنشطة الاستيطانية تماشياً مع التزاماتها الدولية". مؤكدا دعمه "لاستئناف مفاوضات هادفة نحو حل الدولتين، بوصفه السبيل الواقعي الوحيد القابل للتطبيق لتحقيق الطموحات المشروعة للطرفين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :